JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

صور حجرة دراسية تهزُّ المغاربة و تُفجِّر جدلاً واسعا على الفيس بوك (صور)

صور حجرة دراسية تهزُّ المغاربة و تُفجِّر جدلاً واسعا  على الفيس بوك (صور)
رجاء الشامي
 الأربعاء 5 يناير 2022




انتشرت في الساعات القليلة الأخيرة صور هزت الفايسبوك، ويُرجّح أنها التُقطت لواحدة من الحجرات الدراسية بإحدى القرى النائية نواحي “إملشيل”، الواقعة بقلب جبال الأطلس الكبير.

إحدى الصور المتداولة تُوثق لغرفة مهترئة عُلِّقت على أحد جدرانها سبورة متوسطة الحجم، فيما تم وضعُ قطعٍ خشبية صغيرة و عُلبَ حليبٍ قزديرية فارغة، من الحجم الكبير، على أساس أنها كراسي أو مقاعد التلاميذ.


فيما صورة ثانية، التُقِطت من خارج الحجرة الدراسية المزعومة، و تظهر فيها الحجرة مبنية من الطين و أحد الجدران الجانبية وقد صُفِّفت عليه بضعُ صخرات.

و بحسب المعطيات التي استقتها “آشكاين” فإن الصورتين تعودان لإحدى الحجر الدراسية بقرية “إغير نايت سّلا” نواحي إملشيل، و تم توثيقها بتاريخ 24 دجنبر 2021.



وفي هذا الصدد، أورد الفاعل التربوي، عبد الوهاب السحيمي أنه شاهد الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنه يستبعد أن تكون الحجرة الدراسية تابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح السحيمي في تصريح لـ “آشكاين”، أنه “من الصعب أن نرى اليوم في المغرب مثل هذه الحجرات الدراسية، و بالتالي فإنها في اعتقادي لا تمت بصلة للوزارة الوصية”.

ورجح المتحدث في ذات الوقت أن يكون متطوعون هم من أنشأوا تلك الحجرة قصد منح الدعم التربوي لأبناء القرية، في ظل انعدام الإمكانيات اللازمة.

وأعاد عدد من رواد منصات “السوشل ميديا” نشر الصور قصد تسليط الضوء على معاناة القرية المذكورة وتمكينها من حاجياتها وأبسط حقوقها بدءا من التعليم في ظروف صحية.




الاسمبريد إلكترونيرسالة