JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

خلاصات لقاء اليوم 20 دجنبر 2023 في اجتماع اللجنة الحكومية مع النقابات التعليمية الأربع

 خلاصات لقاء اليوم 20 دجنبر 2023 في اجتماع اللجنة الحكومية مع النقابات التعليمية الأربع















 

مخرجات لقاء اليوم الأربعاء 20 دجنبر بين النقابات واللجنة الوزارية حول تعديل النظام الأساسي :
- التأكيد على ضرورة الاحتفاظ على المادة 65 التي تسمح بإلغاء عقوبة الإنذار بالحصول على "تشجيع" وعقوبة التوبيخ بالحصول على رسالة " تنويه" والعمل على إيجاد صيغة توافقية مع أحكام الفصل 75 من الظهير الشريف الذي يبقي العقوبتين 5 و10 سنوات..
- الحركة الانتقالية
ثم الاتفاق على تنظيم أيام دراسية حول الحركة الانتقالية للتدقيق في هذا الملف قبل إصدار المذكرة المنظمة له.
- نظام العقو يات التأديبية
تم سحب نظام العقوبات التأديبية المتضمن في النظام الأساسي المجمد؛ وتعويضه بنظام الوظيفة العمومية. مع العمل على تسريع وثيرة الإجراءات التأديبية؛ تفاديا للتأخيرات وبطء الإجراءات التى تصاحب عادة هذه العملية, .
- الزامية المشاركة في دورات تكوينية" والإبقاء على اختياريتها، مع تحسين
ظروفها وتنظيمها(الاقامة والتغذية والتنقل)
- طرح ملف مستشاري التخطيط والتوجيه، وتقديمنا لاقتراحات عادلة لقائدة هذه الفئة، من قبيل السماح للفئة لولوج إطار مفتش، دون اللجوء إلى اجتياز المباراة والخضوع لتكوين...الوزارة أبدت تجاوبا مبدئيا على مطالبنا، والحسم سيكون يوم الجمعة..
- سحب تقييد عطلة الأساتذة السنوية في 22 يوما ، واعتماد المدة المعتمدة في النظام الأساسي السابق أي "شهر كامل" دون احتساب أيام العطل الأسبوعية
- مفتش المصالح الإدارية والمالية"
التسمية سيتم حسمها يوم الجمعة وضعناها في خانة التعديل، أو تحديد مهام الفئة بدقة متناهية، على أن يبقى الرئيس المباشر للمتصرفين التربويين المكلفين بالإدارة التربوية هو المدير الإقليمي الذي تخول له صلاحية تحديد نوع وطبيعة وتشكيلة اللجنة التي يراها مناسبة لتقييم أداء رؤساء المؤسسات التابعة له
- ملائمة الرتب مع الدرجات الجديدة
- الزنزانة 10
عدد المتضررين 20236، تم اقتراح مخرجين، سيتم اعتماد أكثر إفادة للفئة مع العلم أن أحد الخيارات، من شأنه أن تستفيد منه نسبة 95 (2024/2023)، قدمت في هذا الإطار مجموعة من التوضيحات والأرقام الدقيقة من قبل ممثل وزارة المالية ،الذي سيتكفل بإحضار تكلفة ونسبة المستفيدين من الخيار الثاني، على أن يتم حسم الخيار يوم الجمعة المقبل .
-الزمن المدرسي
سيحال على لجنة دائمة قصد تكييف المناهج والبرامج من أجل تخفيض وتقليص عدد ساعات العمل.

الاسمبريد إلكترونيرسالة