JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مستجدات بتاريخ 23 مارس 2024 : صرف الزيادة الأخيرة لأسرة التعليم + نتائج الحركة الانتقالية

 مستجدات بتاريخ 23 مارس 2024 : صرف الزيادة الأخيرة لأسرة التعليم +  نتائج الحركة الانتقالية

الجريدة التربوية .نت https://www.jarida-tarbawiya.net


 ان استفادة رجال ونساء التعليم من الزيادة التي أقرتها الحكومة في اتفاقها الأخير مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية مرتبطة فقط ببعض الأمور التقنية التي تباشرها وزارة التربية الوطنية والمالية، مضيفا أن نتائج الحركة الانتقالية جاهزة تنتظر موافقة وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى.

وقالت مصادرالجريدة التربوية .نت https://www.jarida-tarbawiya.net إن أسرة التعليم ستتوصل بهذه الزيادات عن الأشهر الماضية آواخر أبريل أو آواخر ماي على أبعد تقدير، مؤكدة على أنها تتفهم تساؤلات وانتظارات رجال ونساء التعليم بهذا الخصوص.

يذكر أنه بموجب محضر اتفاق 10 دجنبر، تم إقرار زيادة عامة في أجور كافة نساء ورجال التعليم بمختلف هيئاتهم ودرجاتهم، بمبلغ شهري صاف حدد في 1.500 درهم، يصرف على قسطين متساويين (فاتح يناير 2024 – فاتح يناير 2025).

وبخصوص مستحقات الناجحين في الامتحان المهني لسنة 2022، أشارت المصادر ذاتها إلى احتمال توصل المعنيين بها آواخر شهر أبريل.

وفيما يخص نتائج الحركة الوطنية لهيئة التدريس، فقد أكدت مصادر جريدة “العمق” على أن النتائج جاهزة وأن القسم المكلف بالحركة الانتقالية، ينتظر فقط موافقة وزير التربية الوطنية لإعلانها.

وكان الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكنفدرالية الديمقراطية للشغل، يونس فيراشين، قد عبر في تصريح سابق لجريدة العمق عم عدم رضاه لطريقة تدبير ملف الحركة الانتقالية.

وقال فيراشين إن مطلب نقابته هو أن يفتح باب المشاركة في الحركة الانتقالية بداية السنة والإعلان عنها كذلك في بداية السنة أو فتح باب المشاركة في نهاية السنة والإعلان كذلك عن نتائجها في الوقت المناسب، أما ما يحدث الآن فليس له معنى، وفق تعبير المتحدث.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد فتحت باب المشاركة في الحركة الانتقالية لسنة 2024، الخاصة بمدرسات ومدرسي الأسلاك التعليمية الثلاثة، خلال الفترة الممتدة بين 2 و8 نونبر 2023.


الاسمبريد إلكترونيرسالة