JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

أطر الإدارة التربوية يحتجون ضد بنموسى بسبب “حيف” الترقيات

 


أطر الإدارة التربوية يحتجون ضد بنموسى بسبب “حيف” الترقيات 
 الأربعاء 22 مايو 2024


https://www.jarida-tarbawiya.net/

أعلن التنسيق الثلاثي لأطر الإدارة التربوية الذي يظم ثلاث جمعيات مهنية، تنيظم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة يوم غد الخميس، بسبب ما سموه “حيف” الترقيات.

ووفق بلاغ صادر عن التنسيق المشار إليه، فإن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تمارس “الحيف” في حق فئة المتصرفين التربويين بخصوص ترقية 2021، وذلك من خلال ازدواجية المعايير التي يتم على أساسها ترقية الأطر الإدارية التربوية.

وسجل البلاغ الذي توصلت به “آشكاين”، عدم تجاوب الوزارة مع مجموعة من المراسلات الموجمة لها في شأن مجموعة من القضايا والمطالب المستعجلة، على رأسها “الحيف” الذي طال فئة المتصرفين التربويين وعدم البث في الطعون المقدمة لها في هذا الشأن، والتأخر في تغيير الإطار لهيئة الإدارة التربوية المنتمين لسلك الثانوي التأهيلي، إلى جانب تناسل المهام وتداخلها مما أثر سلبا على المردودية وأداء العمل الإداري.


وتطالب جمعيات الأطر الإدارية التربوية الوزارة الوصية بالإسراع بتغيير الإطار إلى متصرف تربوي لكافة أطر الإدارة التربوية بالسلك الثانوي التأهيلي (مديرون، حراس عامون، نظار…)، مع إصاف كافة المتقاعدين والمتقاعدات من هيئة الإدارة التربوية.

وتشدد الأطر الإدارية على ضرورة بث الوزارة الوصية في الطعون الخاصة بترقية 2021 وإرجاع المبالغ المقتطعة من أجور المتصرفين التربويين من خلال أجرأة المادة 89 من النظام الأساسي الجديد، مع تقليص ساعات العمل وتحديد المهام والمسؤوليات والرفع من تعويضات الامتحانات الإشهادية والمباريات مع تعميمها على باقي الأطر الإدارية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة