JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الموضوع: طعن في العقوبة التأديبية الصادرة في حق بعض الأساتذة المبرزين

الرباط في 15/09/2008
إلى السيد وزير التربية الوطنية
والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر

الموضوع: طعن في العقوبة التأديبية الصادرة في حق بعض الأساتذة المبرزين

تحية وسلاما وبعد،
أصدرت مديرية الموارد البشرية بتاريخ 28/06/2008 قرارا يقضي بالإقصاء المؤقت لخمسة أساتذة مبرزين بمدينة فاس لمدة 6 أشهر مع الحرمان من الأجرة وذلك بدعوى الامتناع عن العمل بجدول الحصص المسند إليهم مستندة في ذلك إلى ما أسمته رأي المجلس التأديبي المنعقد بتاريخ 24/06/2008.

والواقع فإن أشغال هذا المجلس عرفت نقاشا معمقا حول الموضوع ومدى صحة تقديم هؤلاء الأساتذة أمام أنظار المجلس التأديبي فبالأحرى اتخاذ عقوبة زجرية في حقهم وكرست بالتالي خلافا جوهريا بين ممثلي الموظفين من جهة وممثلي الإدارة من جهة أخرى لتخلص في النهاية إلى تحكيم السيد الوزير.

إننا نؤكد لكم، السيد الوزير، وكما تثبت ذلك المحاضر، أن المجلس لم يتوصل إلى أية خلاصة مشتركة. وعليه، فإن ادعاء الاستناد إلى رأي المجلس التأديبي يعد تحويرا لأشغاله وافتراء عليه وعلينا كممثلي الموظفين.

إن موقفنا في هذا الشأن واضح للغاية ولا يمكن تشويهه: فالمعنيون بالأمر كانوا بصدد تنفيذ قرار نقابي جماعي يقضي بالعمل وفق حصة أسبوعية لا تتعدى 12 ساعة في الأقسام التحضيرية واقسام التقني العالي وتكوين الأطر و14 ساعة في الثانوي التأهيلي انطلاقا من كون الإطار القانوني المحدد للحصة الأسبوعية للمبرزين غير واضح في غياب القرار المشترك المحدد لحصتهم الأسبوعية والذي ينص عليه مرسوم 10 فبراير 2003.

بناء عليه، فإننا نطعن في هذا القرار الجائر والأحادي الجانب ونطلب منكم التدخل لإلغائه وإحقاق الحق وإنصاف المعنيين بالأمر وفتح حوار مع الممثلين النقابيين لهذه الفئة والاستجابة لمطالبها المشروعة وفي مقدمتها التعجيل بإصدار القرار المشترك المتعلق بالحصة الأسبوعية للأساتذة المبرزين، حصة معقولة، تراعي الدور المنوط بهذه الفئة في النهوض بالعملية التعليمية وتستحضر تجارب عدد من البلدان في مجال التبريز.

وتقبلوا، السيد الوزير، عبارات مشاعرنا الصادقة.

مصطفى بلكادة معاد الجحري
عضو اللجان الثنائية عضو اللجان الثنائية عضو اللجان الثنائية عضو اللجان الثنائية
عن لائحة النقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) عن لائحة الجامعة الوطنية للتعليم (إ.م.ش)
الاسمبريد إلكترونيرسالة