JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الكدش ورزازات: دق الطبول في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة الوطنية للتعليم الكدش الاحد 26 اكتوبر مؤازرة للمعتصمين ودفاعا عن المدرسة العمومية





نفذت النقابة الوطنية للتعليم الكدش وقفة احتجاجية يوم الاحد 26 اكتوبر على الساعة الرابعة و النصف التي عرفت حضور اكثر من 300مناضلة ومناضل.
امام النيابة الاقليمية بورزازات تعالت اصوات المحتجات و المحتجين و شعارات مع دق الطبول لتندد و تحتج على انفراد النيابة الاقليمية بعملية اعادة الانتشار ولتدافع عن المدرسة العمومية و الحريات النقابية مع شعارات اخرى تطالب النائب الاقليمي بورزازات بالرحيل... مع لافتات كتب عليها ما يلي:
- النقابة الوطنية للتعليم الكدش: نرفض العقلية البائدة في تسيير النيابة بهذا الاقليم.
- لا لعملية اعادة الانتشار نعم للاستقرار المهني و الاجتماعي.
- لا لتشريد اسرة التعليم نعم للاستقرار الاجتماعي و الاسري و النفسي .
- نطالب باجراء حركة محلية و الغاء التكليفات المشبوهة.
وتميزت الوقفة بحضورمكثف للمرأة المغربية ولاباء و امهات التلاميذ وبحضور عمال من قطاعات اخرى و على راسهم عمال مناجم ايمني و الفنادق الذين جاؤوا للدفاع عن المدرسة العمومية. كما عرفت الوقفة حضور جمعية اطاك المغرب و المعطلين و بعض المنظمات والجمعيات و الاحزاب السياسية التقدمية. وقد عبر الاتحاد المحلي للكدش بورزازات عن مؤازرته اللامشروطة للمعتصمين من خلال كلمته قي الوقفة الاحتجاجية معبرا عن استعداده للانضمام الى الجبهة المحلية للدفاع عن المدرسة العمومية التي دعت اليها النقابة الوطنية للتعليم. كما حضرت اللجنة التحضيرية للدفاع عن المدرسة العمومية بسكورة و النواحي الوقفة و القى منسق اللجنة كلمة عبر من خلالها عن الهجوم الذي تعرفه المدرسة المغربية واعتبر أن المدرسة العمومية هي للجميع و على الجميع أن يدافع عنها معلنا عن تضامن اللجنة و التي تضم 17 اطارا سياسيا و جمعويا مع المعتصمين المتضررين من عملية اعادة الانتشار.
ومن جهة اخرى و حسب ما صدر عن المكتب الاقليمي للكدش بورزازات فان الوقفة كانت تاريخية للحضور المكثف الذي عرفته وأن المعركة ستستمرو خيمة الاعتصام ستبقى منتصبة امام مقر النيابة و ان المجلس الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم سيلتحق بالمعتصمين لمؤازرة المتضررين و المتضرارات اذ لم تتراجع النيابة الاقليمية بورزازات عن التكليفات . و للاشارة فان النائب الاقليمي سيعقد جلسة حوار اليوم على الساعة الثانية زوالا مع الكدش سنوافيكم بنتائجها فور توصلنا بالجديد.
مراسل الجريدة التربوية بورزازات
الاسمبريد إلكترونيرسالة