JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

اعتراض وطعن في نتائج ما سمي "حركة انتقالية جهوية."

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي ـ طاطا ـ
طاطا في : 14/09/2008



إلـــى السيد : مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة


الموضوع : اعتراض وطعن في نتائج ما سمي "حركة انتقالية جهوية."
تحية احترام و بعد،
في الوقت الذي استبشرت الشغيلة التعليمية بإقليم طاطا بإصدار الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلمبم السمارة للمذكرة الجهوية رقم 08/11 بتاريخ 19يونيو 2008 والتي موضوعها الحركة الانتقالية الجهوية الخاصة بهيئة التدريس وذلك لمنح غير المستفيدين من الحركة الانتقالية الوطنية فرصة جديدة للانتقال داخل الجهة وفق ماتنص عليه المذكرة الوزارية الإطار رقم 97 ، تفاجأت الشغيلة التعليمية بالإقليم بنتائجها المخيبة للآمال ( النتيجة صفر) فكيف يعقل أن لا يستفيد من الحركة ولو أستاذ واحد من السلك الابتدائي من أصل 100مشارك (ة) على صعيد نيابة طاطا ، منهم 50مشارك تقدموا بطلبات للانتقال لمناصب شاغرة لحد الآن بجماعات فم زكيد ، تسينت ، أديس ، تكزمرت ، اسافن ، أقا ، سيدي عبد الله بن مبارك ، ايت وابلي ... إذ تم إلحاق الحيف بالعشرات من نساء ورجال التعليم بإقليم طاطا ضدا على الشفافية والوضوح والتباري الشريف ، وحرمانهم من حقهم المشروع في الانتقال بناء على نقط الاستحقاق باعتبار الانتقال حق وليس امتياز ، وبالخصوص داخل إقليم طاطا إلي مناصب شاغرة حقيقية: م ابن سينا (2ـ) ، م الجديدة (1ـ) ، م م أديس (1ـ) ، م م تكزمرت ( 1ـ) ، م م تامدولت (6ـ) ، م م قصبة س عبد الله بن مبارك (4ـ) ، م م ايت وابلي (7ـ) ، م م الزاوية(6ـ) ، م م العتيق (2ـ) ، م م تنزيضة(6ـ) ، م م السميرة (2ـ) ، م م اسموكن (1ـ) ، م م اقايكرن (2ـ) ، م م تاكموت (1ـ) ، م م الخريويعة (5ـ) ، م القلعة (1ـ) ، م م ايت هارون (1ـ) ، م م اشت (1ـ) ، م م ايت ياسين(3ـ)...... خاصة أن العديد منهم عانوا الويلات لسنوات طوال في الفيافي والمناطق النائية الصعبة .
لذا فإننا نطعن بشدة في نتائج ما سمي "حركة جهوية" ;ونطالبكم بالتدخل العاجل لإجراء حركة جهوية استثنائية ديموقراطية لإنصاف وضمان الحقوق العادلة لكافة المتضررين ضحايا هذا الإقصاء المقصود ، والذين توصلنا بالعشرات من تظلماتهم و أغلبهم قضى أكثر من ثمان سنوات استقرار في المنصب . ( تقدم لكم المكتب الجهوي لنقابتنا بشكايات فئة عريضة من المتضررين ).
كما لا يفوتنا أن نندد بشدة بالخروقات الخطيرة التي صاحبت هذه الحركة المشبوهة حيث استفاد من الانتقال فيها بعض أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المحظوظين الذين سبق لهم أن استفادوا من الانتقال في إطار الحركة الانتقالية الوطنية الأخيرة . ضدا على منطوق المذكرة الوزارية الإطار رقم 97 والمذكرة الجهوية المشار إليها أعلاه. وندعوكم إلى تفعيل صلاحياتكم بإلغاء تلك الانتقالات غير الشرعية والتي تضرب في العمق مبدأ مصداقية وشفافية الحركات الانتقالية لدى الشغيلة التعليمية والرأي العام عموما .
وفي انتظار تعاملكم الايجابي مع رسالتنا هاته لكم منا فائق التقدير.
والسلام
عن المكتب الإقليمي
الكاتب العام
الهاتف : 76-02-05-062 / الفاكس : 02-27-80-028
الاسمبريد إلكترونيرسالة