JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الوقفة الاحتجاجية الوطنية أمام وزارة التربية الوطنية في اليوم الثاني لإضراب 10/11 فبراير2009

الوقفة الاحتجاجية الوطنية أمام وزارة التربية الوطنية في اليوم الثاني لإضراب 10/11 فبراير2009




عرفت الوقفة الاحتجاجية الوطنية أمام وزارة التربية الوطنية( باب الرواح )التي دعت إليها النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل في اليوم الثاني للإضراب العام الذي خاضته الشغيلة التعليمية يومي 10 و 11 فبراير 2009 نجاحا كبيرا، حيث شارك فيها الآلاف من نساء ورجال التعليم ضاقت بهم أرجاء باب الرواح على اتساعها ،وقد توافدوا إلى الرباط من كل الأقاليم من طنجة إلى الكويرة في حافلات نقل عمومية اصطفت على طول شارع النصر.

وفي جو حماسي رائع هتفوا وهم ينصتون إلى كلمة المكتب الوطني يلقيها الكاتب العام الأخ علال بنلعربي بالشعارات التي تندد بالسياسة التعليمية المتبعة الرامية إلى الإجهاز على مقومات المدرسة العمومية من خلال تطبيق ما سمي بالبرنامج الاستعجالي الذي أعدته الوزارة بشكل انفرادي من دون إشراك لا هيئة التأطير التربوي ولا الفر قاء الاجتماعيين والحقوقيين والاقتصاديين ولا ممثلي أمهات وآباء التلاميذ، والرامية أيضا إلى إثقال كاهل الشغيلة التعليمية برزمة ثقيلة من التدابير الترقيعية اللاتربوية لحل المشاكل العميقة والجوهرية التي يتخبط فيها قطاع التعليم والتي تفاقمت بعد المغادرة الطوعية من قبيل الزيادة الإجبارية في ساعات العمل وحذف التخصص في تدريس المواد وضرب الحق في الاستقرار الخ...
كما حملوا لافتات ورددوا شعارات الإدانة والاستنكار لأساليب التهديد والوعيد بالاقتطاع من أجور المضربين. ودعوا إلى مواجهة هذه الأساليب الاستفزازية البالية بتصعيد النضال حتى إجبار الحكومة على الوفاء بالتزاماتها وفي مقدمتها تطبيق اتفاق فاقح غشت 2007 الذي وقعته وزارة التربية الوطنية مع النقابات في شموليته ودونما إفراغه من محتواه.

وهذه صور لمناضلين كونفدراليين ينزلون من حافلات النقل الجماعي ولقاطات لبعض الزوايا من التجمع الحاشد أمام باب وزارة التربية الوطنية.
المفضل بنحليمة للجريدة التربوية الالكترونية
الاسمبريد إلكترونيرسالة