JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

استنكار واحتجاج


النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي طاطا

استنكار واحتجاج


سيرا على نهج النائب الإقليمي السابق ، وعلى نفس خطى العبث والتسيب في تدبير الموارد البشرية بالإقليم اعتمادا على المحسوبية والولاء ومعيار* المحظوظين والمقربين أولى * وفي تعارض تام مع القانون ، وضدا على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين جميع نساء ورجال التعليم بطاطا أقدم النائب الإقليمي لنيابة طاطا على تفويت تكليف غير شرعي لأستاذ يعمل بمدرسة القلعة للقيام بمهمة بمقاطعة التفتيش بأقـا ، رغم أننا في المكتب الإقليمي نبهنا إلى ما يتم التخطيط له داخل كواليس النيابة الإقليمية بطاطا لإسناد هذه المهمة التي ظلت تتوارث لسنوات عديدة بين أفراد العائلة الواحدة . من خلال مراسلاتنا الموجهة للنيابة الإقليمية في هذا الشأن : الأولى بتاريخ 14 أكتوبر 2008 والثانية بتاريخ 4 دجنبر 2008.

لـذا فـإنـنـا نعـلـن مـايـلـي:

1- نحتج ونستنكر بشدة لهذا الأسلوب العبثي المحاباتي في تدبير الموارد البشرية بالإقليم.
2- نطعن في هذا التكليف الممنوح بصفة غير شرعية تزكية للمحسوبية .
3- نطالب النائب الإقليمي بطاطا بالإلغاء الفوري لهذا التكليف المفضوح المستخف بمطالب الشغيلة التعليمية بالإقليم. والذي يكرس بالملموس ثقافة التمييز والإقصاء المقصودة ضد المئات من نساء ورجال التعليم ، ويقوي المصالح الشخصية المتبادلة لجناح المحظوظين والانتهازيين.
4 - نـطالبـ النائب الإقليمي بالقطـع مـع سياسـة التدبيـر الانـفـرادي للموارد البشرية ، بتبني مبـدأ الشراكـة المسـؤولـة ، مع الالتزام الفعلي بالإعـلان عـن كـل المناصـب الشاغــرة بالإقليـم للتبـاري الديمقـراطي بيـن جميع نساء ورجال التعليم اعتمادا على معايير موضوعية و شفافة بعيدا عن تصنيفات القرابة والوراثة والولاء والزبونية.
5- ندعو النائب الإقليمي بتفعيل مراسلتنا الموجهة له بتاريخ 14 يناير 2009 والمسجلة بمكتب الضبط تحت رقم 953 للتراجع عن جميع التكليفات غير الشرعية المتعلقة بالمهام الإدارية والتدريس بالثانوي التأهيلي والإعدادي والابتدائي والتي تمت منذ بداية الموسم الدراسي إلى الآن .
6- نحتفظ لنفسنا بحق الرد المناسب بكافة الأشكال التصعيدية حتى وقف هذا العبث ، إذا ظل الاستخفاف والتجاهل والتلاعب بالمطالب العادلة للشغيلة التعليمية هو السائد في تدبير القطاع التعليمي بالإقليم.
* بركا بركا من الوعود الزائفة *
-لا خنوع لا استسلام حتى وقف كل أشكال العبث والفساد-
والسلام
عن المكتب الإقليمي
الكاتب العام

الخمسي فريد للدريدة التربوية الالكترونية
الاسمبريد إلكترونيرسالة