JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

بيان ثلاث نقابات: اضراب وطني


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الجامعة الوطنية للتعليم (ا.م.غ) - النقابة الوطنية للتعليم (الكدش) - الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (ا.و.ش.م)

بعد الوقفات الناجحة أمام مقر انعقاد الأيام التكوينية الخاصة بالإحصاء الرسمي؛ و في مواجهة تمادي الوزارة في تجاهل مطالب الهيأة المشروعة، أطر التوجيه و التخطيط يقررون شن إضراب وطني و تنظيم وقفة أمام الوزارة؛ و كذا وقفات احتجاجية أمام مقرات انعقاد المجالس الإدارية للأكاديميات . .
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

ردا على تعنت مسؤولي وزارة التربية الوطنية و إصرارهم المتعمد على تجاهل المطالب العادلة لأطر التوجيه و التخطيط التربوي ، و حيال استمرار السلوك اللامسؤول و المتمثل في عدم التزام الوزارة ببنود الاتفاق المبرم ، و في مواجهة أسلوب التماطل و اللامبالاة الذي تعتمده الوزارة الوصية في التعاطي مع ملف هذه الهيأة رغم الحيف السافر الذي لحقها و المتمثل أساسا في :
· الإجهاز على مكتسب تغيير الإطار بعد الترقي إلى السلم 11 ، ليشمل الضرر على السواء فئتي المستشارين؛ والمفتشين المقبلين على الترقية لخارج السلم .
· استثناء المستشارين في التوجيه و التخطيط ذوي الأقدمية العامة المماثلة لأساتذة الإعدادي من التسوية المعتمدة في هذا الملف رغم امتياز التكوين مما ترتب عنه انعكاسات سلبية على احتساب مفعول الترقية لديهم و كذا ترقية باقي المستشارين؛ و ذلك من جراء استنزاف حصيص الترقية برسم السنوات 2003 و 2004 و 2005 (بأقدمية ما قبل 79 تمت ترقية 119 مستشارا على حساب المستحقين أي بنسبة %46) ، ليتجسد الحيف في أبشع تجلياته و صوره .
· احتقان في صفوف المرشحين للترقي بسبب انعدام أو ضعف تغدية قاعدة احتساب الحصيص (لدى المستشارين و المفتشين العاملين بقطاعي التعليم المدرسي و العالي ) مما أفرز تأخرا شاسعا يصعب تداركه بالكوطا العادية للترقية بالمقارنة مع فئة أساتذة الثانوي التأهيلي الذين سبق لهم أن كانوا أساتذة للإعدادي حيث التشابه التام في المسار المهني .
فإن المنسقية الوطنية لأطر التوجيه والتخطيط التربوي المنبثقة عن النقابات التعليمية الثلاث : الجامعة الوطنية للتعليم ( إ م ش ) والنقابة الوطنية للتعليم ( ك د ش ) و الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ و ش م) إذ تعلن للرأي ما يلي:
§ استنكار أطر التوجيه و التخطيط التربوي لأسلوب التجاهل و التماطل المعتمد بخصوص تفعيل بنود الاتفاق المبرم في السنة الدراسية الفارطة .
§ تمسك أطر الهيأة بمكتسب تغيير الإطار من مستشار إلى مفتش؛ و تشبثهم بالملف المطلبي في شموليته .
§ دعوة مسؤولي الوزارة بإلحاح للإسراع بتفعيل بنود الاتفاق و فتح حوار جدي و مسؤول حول مجمل النقط العالقة من الملف المطلبي لهذه الفئة .
توجه نداءا لأطر التوجيه والتخطيط التربوي (مستشارين و مفتشين) لخوض إضراب وطني يومي الخميس و الجمعة 19 و 20 فبراير 2009 ؛ و المشاركة المكثفة في الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الخميس 19 فبراير 2009 أمام مقر الوزارة ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا ؛ و تنظيم وقفات احتجاجية أمام مختلف مقرات انعقاد المجالس الإدارية للأكاديميات ؛ و المزيد من التعبئة و تماسك الصفوف من أجل الانخراط في محطات نضالية نوعية
مراسلة مراسل الجريدة التربوية الالكترونية بطنجة و النواحي أحمد خولالي أكزناي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الاسمبريد إلكترونيرسالة