JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الكدش زاكورة: النقابة الوطنية للتعليم على رأس النقابات التعليمية انها نقابة الشغيلة والكفاح،نقابة اليوم والامس والغد.

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل زاكورة في : 19/05/2009
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الإقليمي
زاكورة
انتخابات اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء : النقابة الوطنية للتعليم (كدش) على رأس النقابات التعليمية.
يوم الجمعة 15 ماي 2009 ، صوت نساء و رجال التعليم لاختيار من يمثلهم في حظيرة اللجن الإدارية المتساوية الأعضاء . و على الرغم من كون هذه العملية ليست سوى محطة صغيرة في حياة نساء و رجال التعليم إلا أنها تعكس مدى الثقة التي تضعها الشغيلة في النقابة الوطنية للتعليم ،كدش ، و هو تصويت بالأساس على مواقفها من "الاتفاق الإطار " الذي عقدته الدولة مع ممثلي الخواص ،و على مواقفها المعارضة للبرنامج الاستعجالي بما هو هجوم جديد على المدرسة و المدرسين و دفاعها المبدئي عن المدرسة العمومية وتشبتها باتفاق غشت 2007 كحد أدنى لمطالب الشغيلة .
أما على المستوى المحلي فقد التصقت النقابة بقضايا و هموم الشغيلة ورفضت بقوة الحلول الترقيعية التي تنهجها النيابة لحل أزمة التعليم بالإقليم ،لذلك عارضنا بشكل قاطع و مبدئي إعادة الانتشار و ما ينتج عنها و ناضلنا بكل الوسائل والاشكال من أجل تحسين الوضع التعليمي بالإقليم و تحقيق مكاسب ملموسة للشغيلة وتشبتنا حتى النهاية بحق الشغيلة في الاضراب وفرضنا عدم التضييق على الحريات النقابية التي يجري الهجوم عليها على قدم وساق.
إن المكتب الإقليمي إذ يشكر كل نساء و رجال التعليم على الثقة التي وضعوها في النقابة الوطنية للتعليم ، فإنه يعلن عن استعداده للوقوف إلى جانب كل العاملين بالإقليم سواء الذين صوتوا لصالح النقابة أو الذين لم يصوتوا لصالحها لأننا نعتبر النقابة الوطنية للتعليم نقابة توحد جميع الفئات في مختلف الأسلاك،ضد كل اشكال الظلم والاستغلال والاستلاب ،نقابة تدافع عن مجانية التعليم وكرامة الشغيلة ، إنها نقابة الشغيلة والكفاح،نقابة اليوم والامس والغد.
وفي الختام فإن المكتب الاقليمي يعاهدكم على التشبت بخيار النضال الوحدوي والحازم حتى اسقاط كافة المخططات الرامية الى تمزيق صفوف الشغيلة و تفكيك المدرسة العمومية .
و يذكر الشغيلة بالرتب التي حققتها النقابة الوطنية للتعليم إقليميا ، جهويا و وطنيا:
إقليميا الرتبة الأولى
جهويا الرتبة الثالثة
وطنيا الرتبة الأولى
و لنواصل نضالنا تحت شعار:لنتعبأ جميعا لمواجهة المخطط الاستعجالي الذي يستهدف المدرس والمدرسة العمومية وأبناء الشعب المغربي.
المكتب الاقليمي.

مراسل الجريدة التربوية الالكترونية بزاكورة محمد العثماني

الاسمبريد إلكترونيرسالة