JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الجريدة التربوية تتابع انتخابات المأجورين في جميع القطاعات

1- بالنسبة لقطاع التعليم النقابة الوطنية للتعليم الكدش احتلت المرتبة الاولى ب 121 مقعدا متبوعة بالفدش 95 مقعدا
2- بالنسبة لقطاع الصحة علمنا من مصادر نقابية أن الكدش فازت باعلى المقاعد ب 146 مقعدا متبوعة بالفدش ب 87 مقعدا و الاتحاد العام للشغلين بالمغرب ب 72 متبوعا ب الاتحاد الوطني للشغل ب 58 مقعدا.
3- حققت النقابة الوطنية للبريد والمواصلات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل المرتبة الأولى في انتخابات 19 ماي 2009 في شركة اتصالات المغرب ، حيث حصلت على 32 مقعد من أصل 86 مقعد ،وتعتبر النقابة الوحيدة التي تجاوزت عقبة 35 % وبالتالي تحافظ على مكانتها كمفاوض الوحيد داخل القطاع .
4- علمنا من مصادر نقابية بالاتحاد المغربي للشغل ان هذا الاخير حقق فوزا كاسحا في قطاع الجماعات المحلية.
5- بالنسبة لقطاع الفلاحة علمنا أن الاتحاد المغربي للشغل احتل المرتبة الاولى بنسبة 58 في المائة متبوعا بالكدش.
6- الفدش جاءت في الرتبة الأولى بقطاع المالية بحوالي 49 في المائة متبوع بالكنفدرالية والاتحاد الوطني للشغل والأولى في كل من العدل والإدارة والأرصاد الجوية وحصلت النقابة على 350 مقعد في الجماعات المحلية.
7- قال خالد العلمي الهويري من الكنفدرالية الديمقراطية للشغل إنه حسب المعطيات المتوفرة حاليا تتوقع الكنفدرالية أن تحتل مراتب متقدمة في الانتخابات المأجورين على اعتبار أن الكنفدرالية الأولى في التعليم العالي ولاسمير والفوسفاط التي حققت فيه النقابة 49 في المائة متبوعة بالفدرالية الدمقراطية للشغل ب28,6 في المائة والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ب11 في المائة، مشيرا أنه على الرغم من الهجوم الإعلامي والمناورات التي تعرضت له النقابة ستحافظ على موقعها.
و سنوافيكم بباقي القطاعات فور توصلنا بالنتائج
للاشارة لكي تنضم نقابة ما الى لائحة النقابات الاكثر تمثيلية يجب عليها أن تحصل على عتبة 6 في المائة من مجموع المقاعد المتبارى عليها في القطاعين العام و الخاص اكثر من ( 62746 ) مقعد هذه النسبة تخول المشاركة في الحوار الاجتماعي و طرح الملفات المطلبية مع الحكومة .

النتائج النهائية لإنتخاب ممثلي الموظفين في حظيرة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء لجهة طنجة تطوان - الجمعة 15 ماي على 2009 موقع الاكاديمية.

الاسمبريد إلكترونيرسالة