JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

انتخابات اللجان الثنائية: CDT تحتل المرتبة الاولى في القطاع العام و UMT في القطاع الخاص و نقابة العدالة و التنمية بدون تمثيلية

Image and video hosting by TinyPic

من خلال النتائج اعلاه يتضح انه فقط 4 نقابات( UMT+ CDT+FDT+UGTM) هي التي تجاوزت عتبة 6في المائة و بالتالي هي النقابات الاكثر تمثيلية التي يمكنها طرح ملفاتها المطلبية في جلسات الحوار الاجتماعي. كما يلاحظ أن نقابة الاتحاد الوطني للشغل لم تحصل على عتبة 6 في المائة ( حصلت على نسبة 65 ر7 في المائة في القطاع العام و نسبة 78 ر3 في المائة في القطاع الخاص) مما يجعلها خارج النقابات الاكثر تمثيلية حسب ما جاء في مدونة الشغل.

تذكير حول المنظمة النقابية الأكثر تمثيلا على الصعيد الوطني:
الباب الخامس (من مدونة الشغل):المنظمة النقابية الأكثر تمثيلا المادة 425 :
لتحديد المنظمة النقابية الأكثر تمثيلا على الصعيد الوطني، يتعين الأخذ بعين الاعتبار ما يلي :· الحصول على 6% على الأقل من مجموع عدد مندوبي الأجراء المنتخبين في القطاعين العمومي والخاص؛· الاستقلال الفعلي للنقابة؛· القدرة التعاقدية للنقابة.لتحديد المنظمة النقابية الأكثر تمثيلا على مستوى المقاولة أو المؤسسة، يتعين الأخذ بعين الاعتبار ما يلي :· الحصول على نسبة 35% على الأقل من مجموع عدد مندوبي الأجراء المنتخبين على صعيد المقاولة أو المؤسسة؛· القدرة التعاقدية للنقابة.
اضغط على الوصلة: نتائج انتخاب ممثلي موظفي الإدارت العمومية والجماعات المحلية في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء ومندوبي الأجراء بالقطاع الخاص:

الاسمبريد إلكترونيرسالة