JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

بـــــلاغ

عقد المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي اجتماعاً دورياً يوم السبت 6 يونيو 2006 مساءً تدارس خلاله مستجدات مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث وبعض القضايا التنظيمية للأجهزة المحلية والجهوية والوطنية واستمع إلى عروض منسقي اللجان الوظيفية حول التصور الأولي لبرنامج عمل هاته اللجان قبل عرضه على اللجنة الإدارية للمصادقة كما قدم أعضاء المكتب الوطني تقييماً دقيقاً لاجتماع لجنة التنسيق الوطنية المجتمعة صباح نفس اليوم في اجتماع طارئ لمناقشة نقطة فريدة هي "مشروع هيكلة الجامعة".
والمكتب الوطني وهو يستحضر عروض المكاتب الجهوية والبيانات الصادرة عنها أو عن مجالسها الجهوية أو عن تجمعات محلية و/أو جهوية في موضوع "مشروع هيكلة الجامعة" :
- يجدد التذكير بموقف النقابة الوطنية للتعليم العالي الثابت والمتمثل في تشبت الأساتذة بوضع نظام أساسي جديد في إطار الوظيفة العمومية بإطارين وتداخل الأرقام الاستدلالية وتعويضات توافق المهام الجديدة التي أوكلها لهم الإصلاح.
- يحيي كل الأجهزة المحلية والجهوية للنقابة الوطنية للتعليم العالي على تعبئتها ووحدتها ويقظتها دفاعاً عن مكتسبات السيدات والسادة الأساتذة الباحثين وعن مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث.
- يؤكد أن النقابة الوطنية للتعليم العالي ستتصدى بكل الوسائل المشروعة لكل محاولة للإجهاز على مكتسبات الأساتذة الباحثين.
- يندد بكل الممارسات التي تستهدف خلق البلبلة في صفوف الأساتذة الباحثين والمس بوحدتهم في إطار النقابة الوطنية للتعليم العالي.
- ينوه بالمستوى الرفيع والمسؤولية التي أبان عنهما كتاب الفروع الجهوية أو من ينوب عنهم خلال اجتماع لجنة التنسيق لنفس اليوم.
- يدعو السيدات والسادة الأساتذة الباحثين إلى مقاطعة كل نقاش في مجالس الجامعات يهم أي مشروع لهيكلة هاته المجالس يمس وضعية الأساتذة الباحثين باعتبارهم موظفين ويجعل منهم "مستخدمي الجامعات".
- يقرر طبع ونشر أشغال ومقررات وتوصيات المؤتمر الوطني التاسع المنعقد بالرباط أيام 10-11-12 تحت شعار " نظام أساسي جديد للأساتذة الباحثين في إطار الوظيفة العمومية لتطوير التعليم العالـي والبحث العلمـي" خلال الدخول الجامعي المقبل وتمكين الأساتذة الباحثين بكل مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث من هذا الإصدار قصد إطلاعهم على مضمونه.
- يهيب بالسيدات والسادة الأساتذة الباحثين إلى مزيد من اليقظة والتعبئة لقطع الطريق على كل المحاولات التي تسعى إلى التشتيت والمس بالوحدة النقابية والعصف بكل المكتسبات.

المكتب الوطنـــي

الاسمبريد إلكترونيرسالة