JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

النقابة الوطنية للتعليم/كدش تحيي شغيلة التعليم على إنجاح معركة مقاطعة الاشراف على صناديق الاقتراع وتلتزم بتأجيج النضال ما لم تف الوزارة بوعودها.

الكونفدرالية الديموقراطية للشغل زاكورة:13/6/2009
النقابة الوطنية للتعليم
المجلس الاقليمي
اكدز- زاكورة

بيـــــــــــــــــــــــــــــــان
النقابة الوطنية للتعليم/كدش تحيي شغيلة التعليم على إنجاح معركة مقاطعة الاشراف على صناديق الاقتراع وتلتزم بتأجيج النضال ما لم تف الوزارة بوعودها.

في سياق نضال نقابتنا المتصاعد من أجل تعميم التعويض عن المناطق النائية على كافة المؤسسات التعليمية بالاقليم وحل معضلة الخصاص المهول من الاطر، عقد المجلس الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم /كدش اجتماعا استثنائيا يوم السبت 13/9/2009 ناقش خلاله مستجدات المعركة النضالية المتواصلة والمتمثلة في مقاطعة الاشراف على صناديق الاقتراع والتعبئة لمقاطعة كل ما يتعلق بالامتحانات ، واستحضر المجلس اتصال الوزارة بمكتبنا الوطني والتزامها بمراجعة موقفها بما يخدم مصلحة شغيلة الاقليم، واستعرض المجلس خلاصات اللقاء النقابي المنعقد مع عامل الاقليم يوم الجمعة29/5/2009
واللقاء النقابي النيابي المنعقد يوم الاربعاء 10/6/2009 وبناء على توصيات مجلسي الفرعين خلص الاجتماع الى مايلي:
*نتمن عاليا تجاوب الشغيلة التعليمية مع مختلف أطوار معركتنا النضاليةالمتنوعة و المتواصلة:الاضرابات ،الوقفات الاحتجاجية أمام النيابة والعمالة والمقرات النقابية ...
*نحيي عاليا الشغيلة التعليمية على تنفيذها لقرار نقابتنا القاضي بمقاطعة الاشراف على صناديق الاقتراع .
*نقرر تأجيل معركة مقاطعة كل ما يتعلق بالامتحانات و نلتزام بتأجيج النضال ما لم تف الوزارة بوعودها.
*نؤكد تشبتنا بمطلب تعميم التعويض عن المناطق النائية على كل المؤسسات التعليمية بالاقليم ونعتبره مدخلا حقيقيا لضمان استقرار الشعيلة وخيارنا من أجل تحقيق هذا المطلب الملح هو النضال الحازم والوحدوي .
*نطالب النيابة الاقليمية بتنفيذ ما تبقى من الالتزامات السابقة والتعامل الايجابي مع مطالب الشغيلة التعليمية وخصوصا :الحركة الانتقالية المحلية ،الملفات الفردية الصحية والاجتماعية ،ملف المراقبة التربوية وملف فئة الكفاءة لسنة 2005...
*ندعو مجلسي الفرعين الى الانعقاد يوم الاحد 21/6/2009 قصد تقييم تجربتنا النقابية والنضالية خلال السنة الدراسية المنصرمة والتحضير للسنة المقبلة .
وفي الختام ،فإن المجلس الاقليمي يدعو كافة الشغيلة التعليمية الى توحيد الجهود والاستعداد لتأجيج النضال في أية لحظة دفاعا عن مطالب الشغيلة، دون تقزيم او تفيئ،.فبقدرما نناضل من أجل التعويضات والزيادة في الاجور، فإننا نناضل من أجل الكرامة والحريات والمدرسة العمومية.
فمزيدا من الصمود حتى النصر.
وعاشت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل نقابة الشغيلة والكفاح.
المجلس الافليمي.
مراسلة محمد العثماني مراسل الجريدة التربوية الالكترونية بزاكورة و النواحي

الاسمبريد إلكترونيرسالة