JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

مكناس: اطلاق سراح الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بعد اعتقال لمدة أربعة أيام

جرت أحداث المحاكمة -بعد اعتقال الكاتب الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمكناس يوم الخميس 4 يونيو2009- بالمحكمة الابتدائية بمكناس يوم الاثنين 8 يونيو 2009، بعد شكاية تقدم بها النائب الإقليمي للتعليم بمكناس في حقه بتهمة "إهانة موظف".
تعود جذور القضية عندما كان ذ. أحمد المنجرا الكاتب الإقليمي للاتحاد يوزع بيان الإتحاد الجهوي بنيابة التعليم بمكناس.. ليفاجأ بعدها رئيس الاتحاد بالتهمة الموجهة إليه.. حيث تم اعتقال أحمد لمنجرا احتياطيا إلى حدود يوم المحاكمة.
ابتدأت المحاكمة بعد الواحدة والنصف زوالا، حضرها حشد غفير ضم نائب الكاتب الوطني لإتحاد ذ.عبد الإله حلوطي والكاتب الجهوي للإتحاد ذ.عبد العالي الخالدي كما حضره الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية البرلماني د.عبد الله بووانو و د.ادريس صقلي وأعضاء المكتب الجهوي والإقليمي للإتحاد والكاتب الإقليمي للإتحاد بفاس والنقابيين والمتعاطفين..مداخلات هيئة الدفاع المكونة من السادة الأساتذة :عبد المجيد الدويري ومحمد الجابري ومحمد البقالي وعبد الصمد الإدريسي وعبد السلام الخالدي وبالنيابة عبد المالك زعزاع ونور الدين بوبكر, أجمعت على أن قرار اعتقال مسؤول نقابي في غياب حيثيات مقنعة وتنازل المشتكي؛ قرار خطير مادام المغرب الجديد قد قطع مع عهد محاكمات السياسيين والنقابيين، معتبرة قرار الاعتقال في هذه اللحظة السياسية يحمل نفسا سياسيا، .قرار المحكمة القاضي بتمتيع أحمد المنجرا بالسراح المؤقت إلى أن تتم محاكمته يوم 22 يونيو من الشهر الجاري، قوبل بتصفيق حار من طرف الحضور داخل المحكمة .

عن المراسل النقابي للاتحاد الوطني للشغل

الاسمبريد إلكترونيرسالة