JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تاونات: النقابات الخمس الاكثر تمثيلية تقلب الطاولة و تعلن برنامجا نضاليا تصعيديا


بـــــــيـــــــــان
اجتمعت النقابات الخمس الأكثر تمثيلية بتاونات يومه الجمعة :25/09/2009 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بتاونات وذلك لتدارس مدى التزام النيابة الإقليمية بما سبق أن وعدت به فيما يخص التراجع عن تطبيق المذكرة 122 الخاصة بتدبير الزمن المدرسي، كما تم تدارس شبكة ضبط الحاجيات التي توصلت بها النقابات يوم الخميس 24/09/2009، وبعد الاطلاع عليها ومقارنتها بالواقع أجمعت النقابات على أنها تتضمن مغالطات وهو ما ينم عن سوء نية النيابة واستهتارها بالنقابات التعليمية، كما اعتبرتها نتيجة حتمية للنقص المهول في الموارد البشرية بالإقليم الناجم بدوره عن سوء توزيع هذه الموارد بين نيابات الجهة، وهو الأمر الذي يتعارض كليا مع العناوين والشعارات البراقة التي ما فتئ المسؤولون على الشأن التعليمي يرددونها على مسامعنا في كل المناسبات من قبيل جيل مدرسة النجاح ...
وبناء على ما سبق ،وانطلاقا من مسؤوليتنا كشركاء في تدبير الشأن التعليمي بهذا الإقليم المهمش، فإننا نعلن للشغيلة التعليمية وللرأي العام بالإقليم ما يلي :
E استمرار تشبتنا بالتراجع عن تطبيق المذكرة 122، وذلك لعدم مراعاتها لخصوصيات الإقليم ولآثارها السلبية على الأستاذ والمتعلم معا.
E شجبنا واستنكارنا الشديدين لاستهتار النيابة الإقليمية بالنقابات عبر مدها بمعلومات مغلوطة لا تمت للواقع بصلة.
E رفضنا المطلق مباشرة أعمال الحركة المحلية وتعيين الخريجين الجدد بناء على هذه الشبكة الملغومة، وتشبثنا بمقترحاتنا المقدمة للنيابة خلال الاجتماع الأخير للجنة الموسعة.
E مطالبتنا النيابة الإقليمية باعتماد الوضوح والشفافية وتكافؤ الفرص بين الجميع فيما يخص التعامل مع البنى التربوية والخريطة المدرسية.
E استنكارنا الشديد للحيف الذي تعرض له إقليم تاونات فيما يخص توزيع الموارد البشرية (الخريجون والمتعاقدون)، حيث لم ينل إلا الفتات مقارنة بإقليمي الجهة الآخرين .
E مطالبتنا الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بإعادة توزيع الخريجين الجدد والمتعاقدين على نيابات الجهة باعتماد الشفافية والمساواة.
ولهذا قررنا الدخول في البرنامج النضالي المسطر أسفله من أجل الدفاع عن المطالب المشروعة الآنفة الذكر التي تهم الشغيلة التعليمية والتلاميذ والمدرسة العمومية بهذا الإقليم:
1- اعتصام المكاتب الإقليمية يوم الخميس 01/10/2009 متوج بندوة صحفية أمام مقر النيابة.
2- اعتصام المكاتب الإقليمية يومي الثلاثاء والأربعاء 06 و 07 /10/2009 أمام مقر النيابة.
3- اعتصام المجالس الإقليمية يوم الجمعة 09/10/2009 أمام مقر النيابة
4- إضراب إقليمي مصحوب بوقفة احتجاجية للشغيلة التعليمية يوم الثلاثاء 13/10/2009 أمام مقر النيابة.
5- اعتصام المكاتب الإقليمية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين يوم الخميس 15/10/2009.

وعاشت الوحدة النقابية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة