JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

انطلاق برامج محاربة الأمية وبرامج التربية غير النظامية لموسم 2009/2010 بجهة الشاوية ورديغة.

سطات مراسل الجريدة التربوية الالكترونية فتح الله حافظي
انطلاق برامج محاربة الأمية وبرامج التربية غير النظامية لموسم 2009/2010 بجهة الشاوية ورديغة.
بمناسبة اليوم الوطني لبرامج محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية غير النظامية ،الذي يصادف يوم 13 أكتوبر من كل سنة ، أعطيت مؤخرا بسطات الانطلاقة لإعطاء دروس محو الأمية و لدروس التربية غير النظامية ، و قد أشرف على هذه العملية السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الشاوية ورديغة إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى.
و حسب بلاغ صادر في الموضوع ،عن مركز محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية غير النظامية التابع لأكاديمة الشاوية ورديغة ، توصلت الجريدة التربوية الإلكترونية بنسخة منه ، فإن عدد المستفدين من برامج محو الأمية بالجهة تجاوز السنة الماضية، 24000 مستفيدا، منهم 40 في المائة بالوسط القروي في حين تشكل نسبة الإناث المستفيدات من هذه الدروس نسبة 69 في المائة من عدد المستفيدين الإجمالي.و قد تم إنجاز هذا البرنامج الخاص بمحاربة الأمية بمساهعمة قطاع الشؤون الإسلامية و بمشاركة الجمعيات المهتمة بالموضوع.
و أوضح ذات البلاغ ، أن 908 طفلا استفادوا من سلك الاستدراك المنظم في إطار برامج التربية غير النظامية و الموجه للأطفال غير الممدرسين أو المنقطعين عن الدراسة ، المتراوحة أعمارهم مابين 9 و 15 سنة . و قد بلغ عدد المستفيدين من هذا البرنامج في العالم القروي 308 طفلا ، أما نسبة الإناث المستفيدات فقد تجاوزت 60 في المائة. يذكر أن هذا البرنامج تم تنظيمه في إطار الشراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الشاوية ورديغة و 13 جمعية من المجتمع المدني بالأقاليم المكونة للجهة : سطات – خريبكة - بنسليمان
الاسمبريد إلكترونيرسالة