JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

المجلس الجهوي للفدش يستنكر الفساد ويدعو الى محاربته بجهة سوس ماسة درعة


المجلس الجهوي للفدش يستنكر الفساد ويدعو الى محاربته بجهة سوس ماسة درعة

بيـان المجلس الجهـوي


انعقد ببيوكرى إقليم اشتوكة ايت بها يوم الأحد 10 يناير 2010 المجلس الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل في دورته العادية وسط احتقانات وتوترات تعرفها الساحة التعليمية بجهة سوس ماسة درعة بسبب غياب إرادة صادقة لإصلاح الأوضاع المتردية للوضع التعليمي بالجهة، وإجهاز إدارة الأكاديمية على مجموعة من المكتسبات التي حققتها الشغيلة التعليمية بنضالاتها.
وبعد مصادقة المجلس على جدول الأعمال، قدم المكتب الجهوي عروضا تتناول مجمل انشغالات نساء ورجال التعليم وطنيا وجهويا وقف من خلالها على المحطات النضالية التي خاضتها النقابة الوطنية للتعليم خلال هذا الموسم الدراسي، وكذا مجريات الحوار مع المسؤولين وطنيا وجهويا، وبناء عليه فإن المجلس الجهوي يعلن ما يلي:
 يثمن الإرادة الوطنية الساعية إلى إرساء سياسة جهوية موسعة ذات إمكانات واختصاصات حقيقية و يعتبر تحقيق ذلك على مستوى السياسة التعليمية للجهة رهينا بتجاوز مختلف الاختلالات
و التجاوزات و سوء التدبير التي تعرفها أكاديمية جهة سوس ماسة درعة .
- يطالب الحكومة بتسريع تنفيذ جميع الاتفاقات المبرمة مع النقابات التعليمية خاصة اتفاق فاتح غشت 2007 ويحذر من انعكاسات تجاهل الوزارة الوصية على القطاع لهذا الاتفاق .
- يحيي صمود الشغيلة التعليمية بالجهة في كل الوقفات الاحتجاجية والإضرابات التي نظمتها النقابات التعليمية خلال هذا الموسم الدراسي.

- يثمن نضالات و صمود الإدارة التربوية دفاعا عن مطالبها المشروعة
- يحيي عاليا جمعيات أمهات و آباء و أولياء التلاميذ لتفهمهم و دعمهم لنضالات الشغيلة التعليمية بالجهة.
- يشيد بالموقف النضالي المشرف لأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية الممثلين للشغيلة التعليمية.
- يستنكر أساليب التضليل و الحملة الشرسة التي تقودها بعض المنابر الإعلامية و الأقلام المأجورة على النقابات و العمل النقابي الجاد و المسؤول .
 يستنكر نهج الأكاديمية لأسلوب العبث والارتجالية في تدبير مختلف الملفات: التكوين المستمر، الموارد البشرية، البنايات المدرسية، المالية...
- يستنكر المحاولات اليائسة والأساليب الدنيئة التي تنهجها بعض الأطراف من أجل تشتيت صفوف النقابات التعليمية الصامدة والشريفة.

- يثمن التنسيق والعمل الوحدوي للنقابات التعليمية الأربع والمواقف النضالية التي اتخذتها اتجاه الإدارة.

- يثمن المواقف والقرارات النضالية التي عبر عنها المكتب الجهوي ضدا على خروقات وتجاوزات إدارة الأكاديمية.



والمجلس إذ يستنكر الفساد والخروقات والوضع التعليمي المتردي بالجهة فإنه يعلن استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية المشروعة ويفوض للمكتب الجهوي صلاحية تدبير المرحلة واتخاذ القرارات المناسبة كما يهيب بالشغيلة التعليمية إلى التعبئة ورص الصفوف من أجل مواجهة كل الاحتمالات الواردة.
وعاشت النقابة الوطنية للتعليم إطارا وحدويا وموحدا وصامدا.

بيوكرى : في 10 يناير 2010
المجلس الجهوي


الاسمبريد إلكترونيرسالة