JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ورزازات:المديرون يستنكرون قرار اعفاء زميل لهم


مراسلة مراسل الجريدة التربوية الالكترونية محمد طمطم
الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب  فرع ورزازات

- بــــــــــــــــــلاغ -

يعلن المكتب المحلي للجمعية الى كافة مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالاقليم، و الى كل من يهمه الأمر،أنه فور تلقيه خبر إصدار قرار الإعفاء المؤقت في حق السيد مبارك رزوقي مدير م/م الحارة بقلعة مكونة ، سارع أعضاء المكتب الى عقد لقاء مع السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم العالي و تكوين الاطر و البحث العلمي بورزازات قصد الاطلاع على تفاصيل الموضوع.و بعد مناقشة حيثيات المشكل، اتضح ان هذا القرار المفاجئ لا يقوم على أسس موضوعية وأنه اتخذ لإرضاء جهات معينة.

و قد طالب المكتب بإلحاح بإلغاء قرار الإعفاء المؤقت، وتلقى بالفعل وعودا بالتفكير بجدية من طرف السيد النائب الاقليمي الذي طلب مهلة أسبوع قبل أن يقدم رده في الموضوع.إلا أننا فوجئنا باتخاذ الإدارة لقرارات منافية تماما لما تم الاتفاق عليه مع السيد النائب،كإصدار قرار تكليف مدير مؤسسة مجاورة بتعويض المدير المعفى مؤقتا و تحديد تاريخ ولجنة للاشراف على تسليم المهام.

و عليه،فإننا :

- نعلن استنكارنا الشديد لهذا الإجراء غير المنصف الذي طا ل زميلنا،كما نستنكر استخفاف السيد النائب بالجمعية.

- نعبر عن تضامننا اللا مشروط مع المعني بالأمر.

- نعبر عن استيائنا وعن احساسنا بأن الإدارة التربوية أصبحت مستهدفة من طرف الإدارة محليا، في الوقت الذي انخرطت فيه هيئة الإدارة التربوية بشكل ايجابي ومسؤول لإنجاح كل المشاريع الإصلاحية التي جاء بها المخطط الاستعجالي رغم عدم توفر الظروف و الإمكانيات اللازمة ،وفي الوقت الذي أبرمت فيه الجمعية الأم اتفاقية شراكة مع الوزارة...

- نحيي التجاوب الكبير الذي يعبر عنه الإخوة رؤساء المؤسسات التعليمية من داخل وخارج الإقليم ، و الذين عبروا عن استنكارهم لهذا القرار، و عن تضامنهم المطلق مع السيد المدير، وعن استعدادهم للاحتجاج بشتى الصيغ النضالية المشروعة.

- ندين بشدة ما تنشره بعض الجهات المعادية لهيئة الادارة التربوية من أخبار واهية واهمة بشأن هذا الملف.

- نطالب النيابة الإقليمية بفتح حوار جاد و مسؤول مع المكتب الاقليمي للجمعية قصد الحسم في مجموعة من الملفات التي ما تزال عالقة رغم الوعود التي تلقيناها في هذا الباب، عوض جر جهود الإدارة التربوية بالاقليم الى مشاكل هامشية لا تستحق الاهتمام.

- نعبر عن تضامننا مع هيئة الإدارة التربوية بتزنيت التي تعرف نفس المشا كل.

ان المكتب الاقليمي للجمعية و هو يؤكد استنكاره الشديد لهذا القرار الذي صدر في حق السيد المدير ، و تضامنه التام معه،فهو يدعو كافة المديرات و المديرين بالاقليم الى الالتفاف حول جمعيتهم و التكتل ورص الصفوف و التحلي بالحيطة و الحذر للتصدي لمثل هذه الممارسات و القرارات التي تستهدف الإدارة التربوية و تنال من كرامتها، و الاستعداد للاحتجاج بكل الطرق الممكنة كلما دعت الضرورة الى ذلك.

ورزازات في : 07 يناير 2010

عن المكتب الاقليمي





الاسمبريد إلكترونيرسالة