JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

انطلاق عملية التسجيل برسم الموسم الدراسي 2010-2011 بمدارس التعليم الأولي لمؤسسة محمد السادس

انطلاق عملية التسجيل برسم الموسم الدراسي 2010-2011 بمدارس التعليم الأولي لمؤسسة محمد السادس
نطلقت التسجيلات برسم السنة الدراسية 2010-2011 في مدارس التعليم الأولي النموذجية لمؤسسة محمد السادس مع إعطاء الأولوية للمنخرطين إلى غاية 30 أبريل 2010.
تندرج هذه المؤسسات ضمن برنامج يهدف إلى إحداث حوالي 100 مدرسة في أفق سنة 2012 عبر تراب المملكة و ذلك لاستقبال أزيد من 9000 طفل البالغ عمرهم ما بين4 و 6 سنوات من أجل توفير تربية أولية نمطية و ذات جودة عالية.
تشرف المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي على هذا المشروع الذي يدخل في إطار المبادرة الوطنية لتعميم التعليم الأولي.
يدعم هذه المبادرة مجموعة من الشركاء :وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي و تكوين الأطرو البحث العلمي ’وزارة الداخلية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ’الذين قرروا توحيد مجهوداتهم من أجل تنمية المنظومة الوطنية للتعليم الأولي
تتمحور الرؤية التربوية المعتمدة بالمدارس النموذجية لمؤسسة محمد السادس حول الطفل ’حيث تعتمد على اللعب كمقاربة للتعلم والتدرج النوعي المعمول به في مرجعية الكفايات التي تشمل المجالات الخمسة للتعلم والتربية و التفتح .
تهدف هذه الرؤية التربوية إلى إثارة الفضول المعرفي و روح الإبداع لدى الطفل و تنمية حب الاستطلاع و إغناء رصيده المعرفي و اللغوي هذا بالإضافة إلى أنشطة حسية حركية ’تجعله يكتشف جسمه ويتعلم القواعد العامة للصحة و النظافة مع العمل على ترسيخ القيم الدينية و الوطنية لديه.
يسهر على تنفيذ هذه الرؤية التربوية داخل مدارس المؤسسة فريق تربوي مؤهل من مربيين و مربيات استفادوا من تكوين تأهيلي متخصص في التعليم الأولي لمدة سنة ’بالاعتماد على المفهوم التكويني المتخصص والمهيأ بتعاون مع كلية علوم التربية بجامعة محمد الخامس السويسي بالرباط ’ و هو الأداة الرئيسية لدى المربيات و المربيين الذين اكتسبوا من خلاله كفايات في مجالات المعرفة و المهارات الإجرائية و المهارات الوجدانية تسمح لهم بالقيام بعمل تربوي ذو جودة والعمل على تنشيط مجالات التربية و التعلم و التفتح المناسبة لخصوصيات الطفولة الصغرى.
و بالموازاة’ أدرجت مؤسسة محمد السادس للتعليم الأولي ضمن خدماتها ’و لهذا فإنها تدعم تمدرس أبناء منخرطيها في المدارس السبعة عشر في حدود 50% من واجبات التسجيل و الدراسة ابتداء من الدخول المدرسي المقبل 2010-2011 .


الاسمبريد إلكترونيرسالة