JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ورزازات: بومالن دادس الاساتذة يقاطعون التكوين المستمر

ورزازات: بومالن دادس الاساتذة يقاطعون التكوين المستمر و يعتصمون بمقر التكوين الى حين تحقيق مطالبهم .
- يطالبون بايفاد لجنة وزارية مستقلة لتقصي الحقائق و الوقوف على الحقيقة و محاسبة المسؤولين عن تبذير المال العام.




توصلت الجريدة التربوية الالكترونية بنسخة من عريضة استنكارية مطلبية من اساتذة التعليم الابتدائي تحمل اكثر من اربعين توقيعا يعلنون من خلالها مقاطعتهم للتكوين المستمر في يومه الاول و يستنكرون من خلالها و بشدة الظروف الرديئة و اللاتربوية التي يمر فيها التكوين المستمر المتعلق ببداغوجيا الادماج المقام بالثانوية التأهيلية بومالن دادس نيابة اقليمي تنغير وورزازات خلال الفترة الممتدة من 26 الى 30 ابريل 2010 ويقولون انهم سجلوا رداءة التغدية و غياب الظروف الجيدة للتكوين من وسائل و معدات و قاعات - حسب ما جاء في العريضة - و يطالبون الجهات المسؤولة محليا وجهويا ووطنيا ب:

• صرف تعويضات التكوين ( التغدية و الايواء ) نقدا تفاديا للتلاعب في المال العام.
• تحويل التكوين الى فضاءات خاصة تليق بكرامة رجل التعليم عوض اقسام ضيقة تعرف ضجيجا و حركية دائمة بحكم قربها من الملاعب الرياضية بالثانوية .
• التعويض عن التنقل بالنسبة للذين جاءوا من مناطق بعيدة.
• توفير العـــدة و الوسائل اللازمة للتكوين .
• الشفافية و الوضوح باطلاع الشغيلة بالاقليم عبر مذكرة توضيحية على جميع حيثيات و تفاصيل التكوين المستمر : (المبلغ الحقيقي للتعويض لكل فرد - مواضيع التكوين - عدد المستفدين- التوقيت- دفتر التحملات – اسماء المكونين ... ) .
• توزيع مصوغات التكوين الاقراص قبل انطلاق التكوين من اجل تمكين الاساتذة من الاعداد للتكوين و المساهمة فيه بفعالية.
• اشراك الاساتذة في الاعداد للتكوين المستمر.
• تفادي الاكتظاظ داخل القاعات.
• الالتزام بالوعود المقدمة للافواج السابقة و المتعلقة بتحسين جودة التكوين و ظروفه.
• ايفاد لجنة وزارية مستقلة لتقصي الحقائق و وقوف على الحقيقة و محاسبة المسؤولين عن تبذير المال العام.

و تؤكد لنا مصادر نقابية  ان التكوين المستمر المقام ببومالن دادس يمر في شروط و ظروف اقل ما يقال عنها :انها جد رديئة حيث يمر التكوين في قاعة ضيقة وسط ضجيج التلاميذ، وكذلك بالنسبة للتغدية فهي اكثر رداءة كما و كيفا ويضيف مصدرنا ان التكوين المستمر بورزازات تحول الى حلقات لتبدير المال العام تكسوها رداءة الوجبات وتفتقر للغنى العلمي و المهني ... و علمنا من نفس المصدر ان التكوين الذي كان مبرمجا للفوج الاول بالثانوية التأهيلية ببومالن دادس قد توقف ايضا في اليوم الاول كذلك من الساعة العاشرة الى حدود الساعة الثانية بعد الزوال ويأتـي هذا التوقف بعد احتجاج الاساتذة على نفس الظروف الرديئة . و يقول مصدرنا انه سنويا يتكرر نفس المشكل و يعرف الاقليم احتجاجات على رداءة التكوين المستمر ( احتجاجات بورزازات بخصوص تكوين جيني – احتجاجات بتازناخت – احتجاجات ببومالن دادس – احتجاجات بسكورة ... ) لكن و بالرغم من ذلك فالجهات المسؤولة لازالت لم تحرك ساكنا .

الاسمبريد إلكترونيرسالة