JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

فم زكيد : الكدش تكشف خروقات جديدة للراي العام

فم زكيد : الكدش تكشف خروقات جديدة للراي العام و تطالب بلجان للتحقيق
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل فم زكيد في : 26/6/2010
النقابة الوطنية للتعليم
فرع فم زكيد  إقليم طاطا
بلاغ إخباري

سيرا على نفس خطى العبث واللامسؤولية التي تطبع تدبير النائب الإقليمي بطاطا للقطاع التعليمي والذي يعطي وقته الكافي لتتبع خطوات المناضلين الشرفاء وفبركة الاتهامات ضدهم ، من دون تحمل مسؤوليته كاملة في تدبير عقلاني للقطاع ، فإننا في الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم – ك د ش – بفم زكيد نبلغ الرأي العام ببعض خروقات جديدة لهذا التدبير العشوائي النشاز الذي يتعارض مع أهداف ما سميت *مدرسة النجاح* وما سمي المخطط ألاستعجالي ويقف ضد مصلحة المتعلمين والمدرسين على حد سواء من قبيل :

1- فضيحة الامتحان الإقليمي الموحد لنيل شهادة الدروس الابتدائية دورة يونيو 2010 من حيث :

- الخطأ الفادح المرتكب في السؤال الرابع من المجال الرئيسي الثاني الخاص بمادة الرياضيات حيث طلب من التلاميذ قياس مساحة مستطيل ب m² مع العلم أن قياس ضلعه يساوي m12. مما خلق الكثير من الارتباك والحيرة في صفوف المتعلمين .

- فتح الأظرفة التي توجد بها عناصر الإجابة لتصحيح المواد قبل الانتهاء من انجاز امتحانات جميع المواد مما يعتبر تعارضا مع المذكرة الوزارية المنظمة للامتحان الموحد ، وخرقا لمبدأ شفافية ونزاهة الامتحان . * ولدينا من الأمثلة الكثير *

- عدم احترام المدد الزمنية المخصصة لكل مادة .

- تستر وإعفاء بعض المدراء للعديد من المحظوظين والمحظوظات من القيام بمهام الحراسة والتصحيح والكتابة ضدا على مبدأ القانون فوق الجميع ، بمباركة من بعض ملاحظي الامتحانات.

2- فضيحة الخروقات المرتكبة على مستوى الامتحان الوطني والمحلي الخاص بانجاز اختبارات تقويم التعلمات* الروائز * للمستوى الأول ضدا على منطوق المذكرة الوزارية والمذكرة النيابية حيث تم إجرائها في العديد من المؤسسات بطرق ملتوية تدليسية وبمشاركة تلاميذ وأشخاص لا علاقة لهم بالمستوى الأول .

3- رداءة التكوين المستمر وطريقة التقديم وعدم كفاءة بعض المكونين .

4- ظروف الإيواء غير صالحة بإعدادية فم زكيد* اعترف النائب بنفسه في وقت سابق أنها لا تتوفر فيها ظروف التكوين *.

5- عدم الشفافية والوضوح في كيفية صرف تعويضات التكوين المستمر * تخصص مديرية التكوينات على المستوى المركزي 300 درهم للفرد الواحد* وتملص مدير الأكاديمية ومعه النائب الإقليمي من صرف المستحقات المادية المشروعة الخاصة بالفئات المستهدفة بالتكوين.

لهذا فان الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم كد ش بفم زكيد قاطع هذه الدورة التكوينية المبتورة أصلا أيام 25 - 26 - 27 يونيو 2010 .

6- فضيحة استفادة غرباء من التكوين ومن الوجبات الغذائية المشبوهة على مستوى مركز التكوين بفم زكيد أيام 25 – 26- 27 يونيو 2010 في إطار علاقات المحسوبية والزبونية التي تربطهم بالنائب الإقليمي ومدير الأكاديمية.

7- الحماية المطلقة التي توفرها النيابة الإقليمية ومعها الأكاديمية الجهوية للعشرات من المحظوظين والموالين لها المتورطين في تجاوزات إدارية تربوية ومالية تزكية للمحسوبية والقبيلة والحزبوية الضيقة ومعيار المقربين أولى.

وعليه نطالب السيدة الوزيرة كاتبة الدولة في التعليم المدرسي بإيفاد لجان تحقيق ومعاينة للوقوف على حجم هذه الخروقات الجديدة السالفة الذكر لتنضاف للانتهاكات السابقة منذ سنوات، والتي لدينا عليها الكثير من الحجج والأدلة الدامغة ، حتى تتم مساءلة المسؤولين عن هذه الفضائح الخطيرة ، ويتم تطهير قطاع التربية والتكوين من المفسدين والمتطفلين والمتسلطين.

عاشت - ك د ش – صامدة حرة مستقلة تقدمية-
عن الفرع المحلي  محمد الراضي

الاسمبريد إلكترونيرسالة