JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

رسالة مفتوحة إلى كل من يهمه الأمر في وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي

رسالة مفتوحة : رقم 01

رسالة مفتوحة  إلى كل من يهمه الأمر في وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي و تكوين الأطر و البحث العلمي

الموضوع: هل أتاكم حديث دواليب إدارة أكاديمية جهة سوس ماسة درعة و نياباتها المعتوهة

المرجع: تعبئة استمارة حول التوجيه التربوي
10/179 CsE/INE بتاريخ 11/06/2010
تحية واحترام

و بعد،
لا يسعدنا أن نتوجه إليكم بهذه الرسالة المفتوحة التي لن نعبر فيها فقط على مرارتنا إلى ما آلت إليه الأوضاع الإدارية بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة و نياباتها من سوء التدبير و الغارقة في مستنقعات الفساد و المفسدين بل سنعبر فيها كذلك عن سخطنا العارم و استنكارنا لها.
إن مرجع المراسلة المشار إليه أعلاه كان  موضوع مراسلة من المجلس الأعلى للتعليم إلى مدراء الأكاديميات المعنيين
 و منهم أكاديمية سوس ماسة درعة التي وفرت مكان الإجتماع بمقر الأكاديمية لجمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بكل من نيابة أكادير/ نيابة إنزكان أيت ملول/ نيابة اشتوكة أيت بها لتعبئة إستمارة وطنية حول إشكالية التوجيه الموجهة إلى جمعيات آباء وأمهات
وأولياء التلامذة الخاصة بالتعليم الثانوي التأهيلي و التي حضرت هذا اللقاء بقلة لكون هذه النيابات لم تقم بإخبارها رغم مراسلتها من طرف الأكاديمية بكل وسائل الإتصال و التواصل الإداري منذ أسبوع مما إضطر الفيدراليات الإقليمية و أعضاء المكتب الوطني الإتصال بكل الجمعيات بعد علمها بذلك.

ًإلا أن المفاجأة التي كان وقعها صادما للمجتمعين القلائل الذين لم يجدوا من يستقبلهم من المسؤولين مما أدى إلى إستيائهم و احتجاجهم داخل قاعة الإجتماع أمام اللجنة المشرفة على تعبئة الإستمارة تعبيراًًًمنهم  عن الدونية التي تعاملت بها الأكاديمية معهم بل لم يجدو حتى من يقدم لهم قنِّينة ماءٍ من الحنفية والتي تكفل أحد المحسنين باقتنائها.
يحدث هذا في زمن الحديث عن شراكة حقيقية بين قطاع التربية و التعليم و جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة ، كما يحدث هذا في زمن إنتعاش سوق التعويضات الوهمية بالأكاديمية و الصفقات المشبوهة ... . كما يحدث هذا في زمن إنتظار عامة الناس نتائج الإفتحاص التي حلِّت منذ مدة بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة والتي تأمل منها إقتلاع جدور الفساد و المفسدين و محاسبتهم.

وأخيرا نطلب منكم أن تهمِسوا بصوت مرتفع في أذن المدير و تقولون له إن  جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة كانت دائما مواطِنة أكثر من أكاديميتكم ونياباتكم.
محمد بدني: عضو المكتب الوطني لفيدارلية جمعيات آباء و أمهات و أولياء التلامذة بالمغرب وعضو المجلس الإداري بأكاديمية جهة سوس ماسة درعة

الاسمبريد إلكترونيرسالة