JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

اجتماع اللجنة الموضوعاتية الخاصة بملف الدكاترة


عاجل: اجتماع اللجنة الموضوعاتية الخاصة بملف الدكاترة
الرباط: الجريدة التربوية الالكترونية

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل
النقابة الوطنية للتعليم 
المكتب الوطني                  
اجتماع اللجنة الموضوعاتية الخاصة بملف الدكاترة

اجتمعت اللجنة يوم الأربعاء 27/10/2010 بحضور ممثلي النقابات الخمس ومدير الموارد البشرية ومديرية تكوين الأطر. في البداية تناول الكلمة ممثلو النقابات لطرح كل الإشكالات المتعلقة بالملف مثل:

الحل الشامل- المحضر المشترك – عدم عقد اجتماع اللجنة التقنية قبل إصدار المذكرة- تأخير الإعلان عن المباراة – عدم وصول المذكرة للمؤسسات التعليمية- الاختلال في توزيع المناصب على التخصصات والمراكز- مشكل الالتزام – مسألة الدكاترة المقبلين على التقاعد وحملة دكتورا الدولة – مسألة الترخيص باجتياز المباراة – الجدولة الزمنية لها- مكونات اللجن العلمية المشرفة - عدم إدراج بعض التخصصات مثلا:  الدكتوراه في الموسيقى – أجل إعلان النتائج .

وجاء تدخل الإدارة لتوضيح الإشكالات المطروحة بتبرير التأخير بانشغالات الدخول المدرسي وفتح نقاش مع المدارس العليا قصد توسيع الوعاء والتأكيد على أن مباراة سنة 2011 سيتم الإعلان عنها في شهر ماي أو يونيو 2011، والتأكيد على أن مسألة الالتزام هي إجراء مسطري ضروري وستعتمد الإدارة المرونة في الاستجابة لرغبات المعنيين وأن سوء توزيع المناصب على التخصصات فهو تبعا للحاجيات ، أما عدد المراكز فمرتبط بالتقليص من عدد اللجن العلمية التي تم توضيح مكوناتها واعتبار مسألة الترخيص محسومة وليس فيها أي مشكل.

وفي النهاية تشكلت لجنة تقنية من ممثل واحد عن كل نقابة لتتبع العملية مع مديرية تكوين ألأطر ومركز الامتحانات من أجل التحضير للمباراة حتى الإعلان عن النتائج. 


ملحوظة:
- آخر أجل لدفع ملفات الترشيح للمباراة هو 5/11/2010
- بالنسبة للأساتذة الذين لم يتوصلوا بعد بالمذكرة، ينبغي الاستفسار عنها في النيابات من طرف مكاتب الفروع أو المكاتب الإقليمية أو الاطلاع عليها في الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة