JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

عاجل: تلاميد ورزازات ينتفضون ويساندون رجال التعليم في مطاليهم

عاجل: انتفاضات تلاميذية بورزازات وترميكت ومساندة رجال التعليم في مطالبهم

تلاميذ الثانوي بترميكت في: تأهيلية أبي بكر الصديق، وإعداديتي: بدر والقاضي عياض، ينتفضون في مسيرة حاشدة اليوم: 14 دجنبر 2010، بدءا من الساعة العاشرة من ترميكت إلى مقر نيابة وزارة التربية الوطنية بورزازات، توجت بوقفة عارمة أمام هذه الأخيرة ولازالت مستمرة، احتجاجا منهم على حرمانهم من الدراسة بتزامن مع إضرابات قواعد النقابات التعليمية الخمس، تخللتها شعارات مدافعة على حقهم الكامل في التعليم.
علما أن تلاميذ ثانويتي: سيدي داود ومحمد السادس التأهيليتين بورزازات قد انتفضوا بدورهم أمس في مسيرتين حاشدتين التقيا في وقفة عارمة أمام نيابة وزارة التربية الوطنية بورزازات.
وسجل استنفار أمني قوي في المدينة.

اضافة للموضوع الاول 


من اجل استمرار الدراسة    تلاميذ 3   موسسات تعليمية بجماعة ترميكت ينضمون مسيرة احتجاجية في اتجاه مندوبية التعليم بوارزازات
  
حوالي الساعة 11 من صباح اليوم بدأت تصل الأفواج الأولى لتلاميد ثانوية بدر -1200 تلميد- اعدادية ابي بكر الصديق – 1200 تلميد--و اعداديةالقاضي عياض –  2000 تلميد-  مرددين الشغارات     ورا فعين لافتات تطالب بحقهم في استمرار الدراسة.
المسيرة التلاميدية فرضتها اساليب المسوولين محليا جهويا ووطنيا في التعامل مع الملف المطلبي للشغيلة التعليمية وسياسة شد الحبل بين الوزارة والنقابات التعليمية التي طرقت كل الابواب لحل المشاكل العالقة.
وقد عاينا الحجم الهائل للمسيرة –حوالي 3000 تلميدة وتلميد و التي عرفت كدلك حضور مكثف لكل الاجهزة الاستخباراتية وقسم الشوون الداخلية بعمالة وارزازات.
وقد اسثقبل مندوب الاقليمي للتعليم لجنة مكونة من 18 تاميدة وتلميد --  6  عن كل موسسة-للتفاوض معهم  كما تسرب خبر مفاده ان الوزارة بعثت بمراسلة تتعهد  من خلالها ايجاد حل لكل المشاكل العالقة
حرر بورزازات في: 14 دجنبر 2010
اليكم الفيديو  عن قناة يوتوب العالمية . الفيديو الذي لم تنقله لكم قناتكم الثانية التي  تتوفر على مكتب  رسمي بورزازات
ورزازات: مصطفى بوهو

0666449927
الاسمبريد إلكترونيرسالة