JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بيان الكدش اشتوكة ايت باها: تأكيد استمرار المعارك النضالية

توصلت الجريدة التربوية الالكترونية بمراسلة من  مكتب فرعي بلفاع و بيوكرى جاء فيها ننشرها لكم كما توصلنا بها:
تحية نضالية خالصة
نرسل لكم بياننا المؤرخ بتاريخ: 17-12-2010 قصد  توضيح مجموعة من النقاط حول موقف الكنفدرالية الديموقراطية للشغل إقليميا و جهويا من التشويش الذي أحدثه صدور بلاغ تراجعي عن المعارك  النضالية من النقابات الجهوية  الحليفة السابقة لنا: الفدش-الإتحاد العام للشغالين-الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب
النص الكامل للبيان موقع من الفرعين معا بشتوكة أيت باها تجدونه مع المرفقات

 
- نقطة نظام لا بد منها للتاريخ-
 
        إن مكتبي فرع النقابة الوطنية للتعليم كدش المجتمعين يومه الجمعة 17 دجنبر 2010 بعد تنصل شركائنا الجهويين  الثلاثة من التزاماتهم النضالية تجاه القواعد التعليمية  و قرارهم المنفرد بتعليق المعركة النضالية الجهوية دون أدنى ضمانات من المسؤولين وطنيا، و حتى لا تختلط الأمور على الشغيلة التعليمية في ظل هذا التشويش المتعمد فإن فرعينا يعلنان للرأي العام الإقليمي و الجهوي ما يلي:
1- تشبث النقابة الوطنية للتعليم (الكدش)  جهويا و إقليميا  التشبث الكامل  و المصيري و المبدئي بمعركة "الكرامة  و الصمود" التي اعتبرناها و نعتبرها الآن أكثر من أي وقت مضى معركة للجماهير لا دخل للأجهزة البيروقراطية المتعفنة في تحديد مصيرها عبر الهواتف و التعليمات الفوقية.
2- دعوة الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى الانخراط  في البرنامج النضالي الجهوي كما تم الإتفاق عليه سابقا دون حذف أو تعديل مع استكمال تقديم الاستقالات من جمعية النجاح  ومجالس التدبير و تقديم الطعون و توقيع العرائض الاحتجاجية.
3- الدعوة إلى مقاطعة جميع التكوينات المبرمجة من طرف الإدارة بعدم الإلتحاق بمراكز التكوين و الالتحاق مباشرة بمقرات العمل مع إخبار الإدارة بذلك.
4- جعل ساعة التوقف عن العمل – من الساعة 10:00 إلى الساعة 11:00-  مناسبة للتعبئة من أجل إنجاح المعارك الجهوية و توضيح وجهة نظر النقابة الوطنية للتعليم (كدش) من هذا التشويش الذي فرضه علينا شركاؤنا السابقون.
5- اعتبار المناورات التي تقوم بها الطغمة الوزارية و أذنابها الانتهازية في هذه الظرفية الدقيقة محفزا إضافيا لإنجاح الإضراب المقبل و المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأكاديمية صبيحة يوم 21/12/2010.
6- دعوة  الجماهير التعليمية بالإقليم و الجهة إلى اليقظة و الحذر لإفشال المؤامرات التي تحاك ضد نضالاتهم من طرف زبانية المخزن من أشباه النقابيين و الوصوليين وطنيا و جهويا الذين وظفتهم الطغمة الوزارية لإفشال المعركة البطولية ووأد الزخم النضالي غير المسبوق الذي حققته الشغيلة التعليمية خلال هذه الفترة بمختلف ربوع الجهة..
7- استكمال التحضير لتنظيم القافلة الاحتجاجية المقرر أن تنطلق من أمام مقر النيابة الإقليمية ببيوكرى في اتجاه مقر الأكاديمية الجهوية صبيحة يوم الثلاثاء 21/12/2010، تحت شعار " كرامة نساء ورجال التعليم فوق كل اعتبار"
8- الاستعداد لتنفيذ إضراب أيام 04-05-06-07 يناير 2011  و الوقفة أمام مقر الوزارة.
9- فتح نقاش بالمؤسسات التعليمية حول الأشكال النضالية التصعيدية المزمع القيام بها خلال الفترة الثانية من السنة الدراسية و التي ستكون غير مسبوقة لا كما و لا نوعا.
10- يهيب بالمكاتب النقابية المناضلة للنقابات الأخرى إلى الاستمرار في التنسيق على مستوى الأقاليم إلى أن نثبت للجميع أن معركتنا أكبر من قرارات بيروقراطية متسرعة تصاغ في دهاليز الوزارة و تعطى تعليمات تطبيقها لأشباه النقابيين..
و مزيدا من الوحدة و رص الصفوف لإغلاق الأبواب على كل المتربصين بالشغيلة التعليمية و معاركها البطولية، فلن يكلفنا النضال أكثر مما سيكلفنا الصمت و الانبطاح المجاني.
   و عاشت ن.و.ت (الكنفدرالية الديموقراطية للشغل) سندا كفاحيا للجماهير التعليمية على الدوام
 
 
الاسمبريد إلكترونيرسالة