JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

زاكورة: اضراب الكدش 23 فبراير تضامنا مع المجازين

زاكورة: اضراب الكدش 23 فبراير تضامنا مع المجازين

  الكونفدرالية الديموقراطية للشغل                                                   7فبراير2011
     النقابة  الوطنية للتعليم
       المكتب الإقليمي
             زاكورة
 
بـــــــــــلاغ
النقابة الوطنية للتعليم/كدش تقررخوض اضراب المجلس الاقليمي  والاعتصام بالنيابة الاقليمية يوم23/2/2011 تضامنا مع نضالات الأساتذة حاملي الإجازة وتعلن تضامنها مع الثورة المستمرة بتونس ومصر...

      عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم اجتماعا عاديا يومه الاثنين 07 فبراير 2011 ، تم  من خلاله الوقوف على آخر التطورات التي يعرفها الوضع الدولي و الوطني و المحلي. حيث الوضعية العامة متسمة بمواصلة سيطرة الرأسمالية على كافة مناحي الحياة. إذ لا زالت الحكومة المغربية تواصل تعنتها إزاء المطالب الشعبية لأغلب شرائح المجتمع. في إصرار خطير على تنفيذ تعليمات المؤسسات المالية العالمية، التي تجعل الإجراء يتحملون عواقب هاته السياسات اللاشعبية، يتجلى ذلك في الارتفاع المتواتر لجل المواد الأساسية، و ضرب مجانية الخدمات العمومية، و تسليع التعليم من خلال ما يسمى بالبرنامج الاستعجالي و تفويت ما تبقى من المدرسة العمومية للقطاع الخاص. و توسيع دائرة الهشاشة و نهج سياسات التقشف و الاستغلال، و قصف للحريات النقابية و تفكيك نظام التقاعد و سرقة أموال الشعب و نهب جميع الصناديق العمومية (الإيداع و التدبير – التعاضدية – المعاشات...)
   هكذا تواصل الدولة المغربية مسلسل تجميد الأجور و الترقية، ناهيك عما ينتظر كافة الأجراء من مماطلة في تنفيذ كافة الاتفاقات الموقعة سالفا و التنصل من الوعود التي تم الالتزام بها في المحاضر المشتركة. و بناء على ما سبق فإن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) يحمل الدولة مسؤولية ما قد تؤول إليه الأوضاع من احتقان شعبي جراء سياساتها المستخفة بالمطالب العادلة و المشروعة لكافة الأجراء و الأجيرات و على رأسهم نساء و رجال التعليم و يعلن ما يلي:
-        تضامنه مع مختلف الفئات التي تخوض معارك بطولية قصد إنصافها و رفع الحيف عنها، و يؤكد استعداده خوض أشكال نضالية تضامنية معها (المجازون،المدمجون،غير المدمجيين،3غشت،الاعوان..).
-        تشبته بمطلب الترقي بالشهادة وتغير الإطار بدون قيد أو شرط وتبنيه لموقف ونضالات الأساتذة حاملي الإجازة جملة وتفصيلا و التأكيد على ضرورة  الرفض المطلق للمبارة.
-        إدانته الالتفاف على مطالب الشغيلة و تمادي الوزارة و الأكاديمية و النيابة في عدم الوفاء بالوعود و الاتفاقات السابقة.
-        تشبثه بكافة المطالب (توفير الكافي من الأساتذة، فك الاكتظاظ، الحق في اجتياز المباريات و التعويض عن العمل بالإقليم، توفير مختلف الأطر و الإداريين، إنصاف الأعوان و تحديد مهامهم و احترام كرامتهم، التسوية الإدارية، و المادية للفئات، حل مشاكل المديرين، تفعيل المراقبة التربوية، دعم الخدمات الاجتماعية، الوسائل و التجهيزات، اعتماد نظام الترقي بالشهادات و تغيير الإطار بدون أي قيد أو شرط....)
في سياق آخر فان المكتب الإقليمي:
·        يحيي عاليا الشعبين التونسي و المصري على ثورتهما التاريخية ضد أنظمة القمع و الاستبداد.
·        يقف احتراما و إجلالا  لكافة الشهداء الذين سقطوا برصاص القمع إبان هاته الثورات.
·        تضامنه المطلق مع حق الشعبين في تقرير مصيرهما و بناء دولة تحترم الكرامة و تعطي الحق في حرية التعبير و الاختلاف.
·        إدانته التسلط و الجبروت و الإمعان في التقتيل الذي تنهجه هاته الأنظمة الفاشية.
·        دعوته الحكومة المغربية إلى التدخل العاجل و تحميلها مسؤولية الأوضاع المزرية  التي تعرفها الوضعية الاجتماعية لكافة الأجراء و الأجيرات.
    و في الختام فإن المكتب الإقليمي يهيب بكافة الشغيلة إلى الاستعداد لخوض كافة الأشكال النضالية الكفيلة بصيانة الحقوق و الدفاع عن المكتسبات و التمسك بالوحدة لأنها الضامن الأوحد للانتصار و الصمود.   

                                                                                               المكتب
الاسمبريد إلكترونيرسالة