JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مدرس ببولمان يحرم تعسفا من الاستفادة من الحركة الانتقالية‏

مدرس ببولمان يحرم تعسفا من الاستفادة من الحركة الانتقالية‏

الجــمعـيـة الـمـغـربـيـة لحـقـوق الإنـسـان
– فرع جهة فاس -
عدد : 011/025 في 09/02/2011


بيان

المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق ألإنسان بفاس
يدين بشدة الحيف الذي تعرض له المواطن المواطن عبد الله أڭزولي ،
و يدعوا الهيئات السياسية الديمقراطية النقابية و الجمعوية الشريفة المناضلة على العمل سويا من أجل اجتثاث كل الأساليب التي تحط من كرامة الشغيلة التعليمة دون أي تمييز
في إطار مهامه المتعلقة بمواكبة و رصد انتهاكات حقوق الإنسان على مستوى الجهة ، توصل المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة فاس بشكاية من المواطن عبد الله أڭزولي مدرس بالتعليم الثانوي التأهيلي بالثانوية تيشوكت التأهيلية لمادة الحياة و الأرض رقم تأجيره 348248 مفادها ،أنه شارك في الحركة الانتقالية الجهوية التكميلية سنة 2010، و من خلال نتائج هذه الحركة تم نقله من نيابة بولمان إلى نيابة صفرو بناء على انتقال توصل به المعني بالأمر من الأكاديمية الجهوية لجهة فاس بولمان بتاريخ 11/12/2010، حيث وضع رهن إشارة النيابة الإقليمية للتعليم بصفرو ، و بعد أسبوعين تم تعيينه بثانوية محمد الفاسي بالمنزل ، في حين أن المعني بالأمر المدرس عبد الله أڭزولي لم يطلب هذا المنصب ، و إنما طلب مدينة بصفرو ، فاضطر إلى الاحتفاظ بمنصبه بالثانوية الأصلية ن و مراسلة مدير الأكاديمية الجهوية لجهة فاس بولمان بتاريخ 29/11/2010 تحت عدد 9926/010، لكن دون جدوى .



و بمجـرد تـوصله بـالموضوع ، قـام المكتب الجهوي للجـمعية المغربية لحقوق الإنسان بتحريـاته الـموضوعية و المحايدة على ضوء الشكاية و الوثائق التي أدلى بها الضحية ، و التي أكدت أن المعني بالأمر السيد عبد الله أڭزولي طلب الانتقال إلى مدينة صفرو في الحركة الانتقالية الجهوية التكميلية لسنة 2010 ، كما أن معلوماتنا تؤكد أن الثانوية التأهيلية لحسن اليوسي بصفرو كانت تتوفر على منصب شاغر في مادة الحياة و الأرض ، غير النيابة الإقليمية بصفرو أسندت هذا المنصب إلى مدرس بثانوية محمد الفاسي بالمنزل لم يدرج حتى أسمه بلائحة المشاركين في الحركة الانتقالية الجهوية التكميلية لسنة 2010 و أقل استحقاقا من أقدمية و مجموع النقط الضحية . و بـناء عليه ، فـإن المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان جهة فـاس ، و في إطـار مسؤولياته و التزاماته بمناصرة ضحايا انتهاكات حقوق ألإنسان و فضح المنتهكين ، يعلن للرأي العام البيان التالي :
1. تضامنه مع الضحية المواطن عبد الله أڭزولي ، و مع كل المواطنين و المواطنات بالجهة دون تمييز سياسي أو عقائدي و ثقافي ، و من ليس لهم ظهر يحميهم من قسوة الظلم و فساد المنتشر بكل الإدارات ، معلنا عن التزامه بمؤازرته و الوقف معه .
2. إدانته واستنكاره الشديدين للحيف العلني و المفضوح الذي تعرض له المواطن عبد الله أڭزولي من طرف النيابة الإقليمية للتعليم بصفرو، و يعتبره شططا في استعمال السلطة ، و يحمل النيابة الإقليمية بصفرو المسؤولية القانونية عن ما سيترتب عن احتجاجات و اضطرابات عفوية من طرف ضحايا الإجراءات التعسفية و غير العادلة .
3. مطالبته الجهات المسؤولية جهويا و وطنيا بالتزام باحترام القانون و بالامتثال إلى المساطر و المذكرات المنظمة للحركة الانتقالية، و العمل الفوري على رفع الحيف الذي طال المواطن عبد الله أڭزولي .
4. يدعوا فروعه بالجهة و كل الهيئات السياسية الديمقراطية النقابية و الجمعوية الشريفة المناضلة، إلى العمل سويا من أجل رصد كل التلاعبات التي تشهدها الحركة الانتقالية عند كل موسم دراسي ، و العمل على اجتثاث الفساد و الزبونية و المحسوبية السياسية الضيقة ، كلها عوامل تحط من كرامة المدرسة و المدرس و المدرسة .

عن المكتب الجهوي : الرئيس أولاد عياد محمد  
الاسمبريد إلكترونيرسالة