JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الكدش تاونات: اضراب يومي 29 و 30 مارس تنديدا بالهجوم العنيف على الاساتذة بالرباط

الكدش تاونات: اضراب يومي 29 و 30 مارس تنديدا بالهجوم العنيف على الاساتذة بالرباط 

الكونفدراليةالديمقراطيةللشغل                                                                                                                              تاونات في: 27/03/2011
النقابة الوطنية للتعليم
                        المكتب الإقليمي

بـيــــان
عقد المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، لقاءا مستعجلا وذلك يوم الأحد 27 مارس 2011 بتاونات، من أجل الوقوف على التدخل الهمجي والوحشي الذي أقدمت عليه قوات القمع في حق نساء ورجال التعليم ) الدكاترة، المجازين، العرضيين،...( الذين يخوضون اعتصاما مفتوحا أمام وزارة التربية الوطنية للمطالبة بحقهم المشروع في الترقية بالشهادة، احتساب الأثر الرجعي الإداري والمالي، تغيير الإطار و الترقية خارج السلم. هذا الهجوم العنيف الذي شنته قوات القمع يوم السبت 25 مارس 2011 هو الثاني بعد تدخل الخميس الأخير، يكشف بالملموس لمن لازال لديه الشك بأن النظام المغربي يمضي قدما نحو الهجوم على الحق في التظاهر، التعبير والاحتجاج ضاربا عرض الحائط كل المواثيق و الاتفاقيات الدولية الضامنة لحقوق الانسان في بعدها الاقتصادي و الاجتماعي و كذا السياسي و النقابي. و أمام هذه المجزرة الرهيبة التي خلفت العديد من الاصابات الخطيرة في صفوف نساء و رجال التعليم، يعلن المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ( ك.د.ش ) بتاونات للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
1.    إدانته الصارخة لهذا الهجوم الوحشي و مطالبته كل الهيئات السياسية و النقابية و الجمعوية تشكيل هيأة وطنية من أجل متابعة مرتكبي هذه المجزرة الرهيبة.
2.    تضامنه المطلق و اللامشروط مع كافة الأساتذة المطالبين بحقهم في الترقية، و مطالبته وزارة التربية الوطنية ومن خلالها الحكومة الاستجابة الفورية لمطالب هذه الفئات.
3.    خوض اضراب إقليمي يومي الثلاثاء و الأربعاء 29 / 30 مارس 2011 تضامنا مع هذه الفئات و للاحتجاج على التدخل القمعي و الهمجي في حق نساء و رجال التعليم.
4.    مطالبته وزارة التربية الوطنية الاستجابة الفورية للمطالب المرفوعة من طرف النقابات على المستوى القطاعي و المتمثلة في مراجعة منظومة الاجور ـ تنفيذ اتفاق فاتح غشت ـ اقرار الترقية الاستثنائية ـ التعويض عن العالم القروي ... ، درءا لما قد سيترتب عن تعنتها من توتر قد يعصف بما تبقى من الموسم الدراسي.
 ‘’ بالوحدة و التضامن      لبغيناه يكون يكون’’
عن المكتب الإقليمي
الاسمبريد إلكترونيرسالة