JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تاونات إضراب إقليمي تضامني مع الأساتذة ضحايا التدخل البوليسي العنيف

الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل – تاونات 
بـــــــــــــــيان

تلقى المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد المغربي للشغل – تاونات ، خبر الهجمة البوليسية الهمجية البربرية المتوحشة التي شنتها قوات القمع على الأساتذة الدكاترة والمجازين والمدمجين ومنشطي التربية غير النظامية وأساتذة 03 غشت بكامل السخط و الاستياء والامتعاض. لذلك فإن المكتب الإقليمي يعلن للرأي المحلي والوطني ما يلي :

*         شجبه وتنديده وإدانته واستنكاره للقمع البوليسي الممنهج الذي ووجهت به نضالات الأساتذة الدكاترة والمجازين والمدمجين المعتصمين أمام مقر وزارة التربية الوطنية والذي يعري ويفضح الشعارات التي يتشدق بها النظام المغربي من قبيل دولة الحق والقانون واحترام حقوق الإنسان.

*         تضامنه المطلق واللامشروط مع كل هذه الفئات ومع نضالاتها الراقية المشروعة حتى تحقيق كل مطالبها العادلة.

*         رفضه لكل الإجراءات التي قامت بها بعض النيابات والتي تدخل في إطار التضييق على الحق الدستوري المتمثل في حق الإضراب من قبيل الانقطاعات عن العمل وإنذارات وجوب العودة للعمل.

*         تأكيده وتشبته بحق الشغيلة التعليمية في الاحتجاج والتظاهر السلميين كوسيلة من أجل المطالبة بحل كل المشاكل القائمة.

*         تحميل الوزارة الوصية المسؤولية عن هذا القمع البوليسي الممنهج ودعوتها إلى التعاطي بشكل ايجابي مع مطالب هذه الفئات بصفة خاصة ومع الملف المطلبي للشغيلة التعليمية بصفة عامة.

*         استعداده الكامل من أجل الدخول في أشكال نضالية تضامنية مع الأساتذة الدكاترة والمجازين والمدمجين بكل أفواجهم.

وفي هذا الإطار قرر المكتب الإقليمي دعوة كل الشغيلة التعليمية بالإقليم إلى خوض إضراب إقليمي إنذاري يوم الثلاثاء 29 مارس 2011 احتجاجا على القمع البوليسي وتضامنا مع الأساتذة ضحايا هذا القمع  مع تجسيد وقفة احتجاجية أمام مقر النيابة  الإقليمية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
دعوته الشغيلة التعليمية إلى الانخراط الفعال في هذا الإضراب والحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية، والتحلي بروح اليقظة والحذر من أجل التصدي لكل المخططات الهادفة إلى المس بمكتسباتها.
 
عاشت الجامعة الوطنية للتعليم ،عاش الاتحاد المغربي للشغل
تاونات في 26 مارس 2011

رشيد لبوكوري
الكاتب الاقليمي
المصدر: بريس ماروك

الاسمبريد إلكترونيرسالة