JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بلاغ استنكاري يدين التدخل الأمني الغاشم ضد الأساتذة المجازين

الاتحاد المغربي للشغل                                                  كلميم في 25/03/2011
الجامعة الوطنية للتعليم
المكتب الجهوي كلميم السمارة
منسقية الأقاليم الصحراوية لخريجيens
أساتذة التعليم الابتدائي و الإعدادي سابقا

بلاغ استنكاري
      على اثر الهجمة الشرسة التي تعرض لها مناضلو  التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين أمام قصر باب السفراء بالرباط  يوم الخميس 24 مارس 2011 عقب تنفيذهم للأشكال النضالية السلمية من اجل انتزاع مطالبهم العادلة وعلى رأسها الترقية إلى الدرجة الثانية من دون أي قيد أو شرط ،فان منسقية الأقاليم الصحراوية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي خريجي المدارس العليا للأساتذة-أساتذة التعليم الابتدائي و الثانوي الإعدادي سابقا- تعلن للرأي العام مايلي:
1-إدانتها الشديدة للتدخل الأمني الغاشم ضد الأساتذة المجازين،ولأسلوب قمع حرية التعبير و الاحتجاج في زمن التشدق بمفاهيم حقوق الإنسان و الكرامة.
2- استنكارها لأسلوب المماطلة في معالجة ملفات الشغيلة التعليمية وعلى رأسها الإسراع بترقية الأساتذة المجازين اسوة بالفئات التي سبقت الأفواج المحتجة أمام الوزارة.
3- تحذيرها مسؤولي وزارة التربية الوطنية بأن أسلوب العنف وتجاهل مطالب الشغيلة التعليمية لن يكون سوى الشرارة التي ستشعل فتيل معركة الشغيلة التعليمية من اجل انتزاع مكاسبها العادلة و المشروعة.
4- تضامنها مع مطالب التنسيقية الوطنية للأساتذة المجازين ،ومطالب دكاترة التعليم المدرسي المعتصمين أمام الوزارة منذ أكثر من شهر دون إيجاد حلول ناجعة لمطالبهم المشروعة.
5- تذكيرها المسؤولين عن تدبير الوزارة بأن تحقيق مطالب الشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها هو الكفيل باسترجاع ثقة المدرسين وإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية وعلى رأسها احتساب أقدمية خريجي المدارس العليا للاساتذة-اساتذة التعليم الابتدائي و الإعدادي سابقا- في الإطار السابق ونقلها للإطار الجديد إلى جانب مختلف المطالب الأخرى المشروعة.
6-دعوتنا فئات الشغيلة التعليمية المتضررة من النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية إلى توحيد نضالاتها للضغط على الوزارة.
الاسمبريد إلكترونيرسالة