JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

الداودي يُعلن تجميع الجامعات المغربية في شكل أقطاب متعددة


الداودي يُعلن تجميع الجامعات المغربية في شكل أقطاب متعددة

الجريدة التربوية الالكترونية  - و م ع
السبت 29 شتنبر 2012

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر لحسن الداودي أن الوزارة تتجه إلى محاولة تجميع الجامعات في شكل أقطاب متعددة التخصصات بما فيها البحث العلمي وذلك على غرار مؤسسات "البوليتكنيك" مما ساهم في تقليص عدد الجامعات بفرنسا من 85 جامعة إلى 15 مؤسسة.

وأبرز الداودي في كلمة ألقاها بمناسبة حفل تتويج أول فوج من خريجي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بخريبكة البالغ عددهم برسم الموسم الجامعي 2011-2012 ما مجموعه 52 مهندس دولة، أن هناك العديد من المؤسسات الأجنبية أبدت استعدادها للانخراط في دعم المسار العلمي بالمغرب كبوابة تنفتح على إفريقيا٬ وذلك لما تنعم به المملكة من أمن واستقرار ونهج ديمقراطي مشيرا إلى الإستراتيجية التي تعتمدها الوزارة الوصية للنهوض بالقطاع.

وبهذه المناسبة دعا لحسن الداودي خريجي المدرسة إلى مواصلة مشوارهم الدراسي للحصول على شهادة الدكتوراه وهو ما من شأنه مساعدتهم على المساهمة في تطوير البحث العلمي بالمملكة كشرط أساسي للرفع من قيمة المنتوجات المغربية في مختلف القطاعات.

وفي هذا الإطار أشار إلى أن الآفاق المستقبلية تعد خريجي هذه السنة بمستقبل زاهر حيث أن هناك العديد من فرص الشغل المتاحة والتي تستجيب لمؤهلاتهم العلمية٬ مبرزا في هذا الصدد أن الجامعة المغربية لازالت حتى الآن في حاجة ماسة للمزيد من الأساتذة لسد الخصاص.
الاسمبريد إلكترونيرسالة