JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تنسيق بين عدد من أطر التعليم للرد على الوفا



مازالت تداعيات شريط الفيديو الذي ظهر فيه وزير التربية الوطنية، محمد الوفا، على هامش انتخاب الأمين العام لحزب الاستقلال، مرشحة لتفرز المزيد من ردود الفعل، بعد أن عقد عدد من المسؤولين في قطاع التعليم اجتماعات لبحث سبل الرد على ماتضمنه كلام الوزير من "إهانة" في حق بعضهم.
وكشف مصدر مطلع أن اجتماعا عقد بين عدد من مسؤولي التعليم في جهة الدار البيضاء الكبرى، ومن بينهم نواب، من أجل مناقشة "خرجات" الوفا، التي تحولت مناسبة ل"إهانة" رجال التعليم، "بعد أن تحدث الوفا بأسلوب لايليق بوزير يشرف على قطاع حساس مرتبط بتربية أبناء المغاربة وتعليمهم"، حسب نفس المصدر.
وفي السياق ذاته، كشف نفس المصدر أن نواب الجهة الشرقية عبروا عن تضامنهم مع نائب وجدة، الذي كان له نصيب من الإساءة التي وردت في حديث الوفا، مع عدد من أطر التعليم، المنتمين إلى حزب الاستقلال.
وأكد المصدر ذاته أن النائب، الذي تفصله سنة عن التقاعد، عبر عن رفضه الطريقة التي تحدث بها الوفا، وأشار إلى أنه كان يفضل الإعفاء على الإهانة التي مست أسرته أيضا، بعد سنين طويلة من خدمة القطاع. وأشار المصدر إلى أن هذا التضامن قد يتطور إلى رد فعل حاسم في حالة استمرار سلوكات الوفا، علما أن هذا الموضوع طرح في وقت سابق على هامش الاجتماعات التي عقدت في الأكاديميات وترأسها وزير التربية الوطنية، وهي الاجتماعات التي لم تخل من تحقير لبعض أطر التعليم.
المصدر: جريدة المساء. عدد: 1871. الجمعة 28 شتنبر 2012
الاسمبريد إلكترونيرسالة