JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بنكيران يتوعد المعتدين على نساء و رجال التعليم و يتعهد بحمايتهم من اي اعتداء

 بنكيران يتوعد المعتدين على نساء و رجال التعليم  و يتعهد بحمايتهم من اي اعتداء
 
الجريدة التربوية الالكترونية - و م ع

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران ٬ أن الحكومة عازمة على حماية الأسرة التربوية من أي اعتداء قد تتعرض له، ذلك في أعقاب حادث الاعتداء الذي تعرض له أحد رجال التعليم مؤخرا بإعدادية بسلا.

وقال بن كيران في تصريح للصحافة خلال زيارة قام بها اليوم الخميس رفقة وزير التربية الوطنية محمد الوفا، لإعدادية الكتبية بسلا تضامنا مع رجال التعليم ٬ إن" الحكومة ستكون صارمة في كل ما يتعلق بحمل السلاح داخل المؤسسات التعليمية٬ والوقوف إلى جانب الأطر التربوية في حالة ما إذا تعرضوا لأي اعتداء كيفما كان نوعه ".

وأضاف بن كيران٬ أن "ثقافتنا لا تسمح بالإساءة للأساتذة ولو بكلمة ٬ فكيف بالاعتداء عليهم بواسطة الضرب والجرح الذي قد يفضي إلى الوفاة "معربا عن أسفه لهذا الاعتداء" .

وقام رئيس الحكومة رفقة وزير التربية الوطنية بالمناسبة بزيارة لعدد من الأقسام حيث قدم مجموعة من النصائح للتلاميذ الذين تفاعلوا معهم بشكل إيجابي مؤكدا أن هذا الاعتداء يعد حالة معزولة ينبغي ألا تتكرر.

بعد ذلك قام رئيس الحكومة بزيارة لمنزل الضحية للاطمئنان على صحته معربا عن تضامن كافة أعضاء حكومته مع المصاب.

من جانبها ٬ طالبت زوجة المصاب الذي اشتغل كأستاذ لمادة الرياضيات منذ 34 سنة ٬ بضرورة حماية الأسرة التعليمية وضمان ظروف عمل ملائمة لتقوم بدورها على أحسن وجه.

وكان أستاذ مادة الرياضيات بإعدادية الكتبية بحي سيدي موسى بسلا قد تعرض الاثنين الماضي لعدة طعنات بواسطة السلاح الأبيض من طرف تلميذ داخل القسم قبل أن يلوذ بالفرار.

وقد أدى الحادث إلى إصابة الأستاذ بجروج بليغة على مستوى القفا واليد اليمنى الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية.
الاسمبريد إلكترونيرسالة