JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

مناهضو خطة التقاعد يحشدون من جديد لإضراب ومسيرة وطنية

مناهضو خطة التقاعد يحشدون من جديد لإضراب ومسيرة وطنية
السبت 29 أبريل 2017


شريف بلمصطفى


دعت التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، إلى خوض إضراب وطني يوم الخميس 4 ماي المقبل، في الإدارة العمومية والمنشآت الإدارية المماثلة و في الجماعات الترابية، و إلى مسيرة مركزية ستنطلق في نفس اليوم ابتداء من الساعة 11 صباحا من ساحة باب الحد.


وذكرت التنسيقية ضمن بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، "أن ذكرى فاتح ماي تحل في ظل استمرار هيمنة قوى الرأسمال العالمي على خيرات الشعوب وعلى قرارها الوطني ما يجعل فاتح ماي هذه السنة مناسبة لمواصلة التعبير عن رفض الطبقة العالمة وعموم الشغيلة وكافة الشعوب الحرة لهذه الهيمنة، والجهر باستعدادها للنضال من أجل الديمقراطية و العدالة الاجتماعية و السيادة الوطنية".

ويضيف المصدر ذاته، أنه "نتيجة لهذه الهيمنة و بسبب التقائها الموضوعي مع مصالح الفئات النافذة في بلادنا، فقد الشعب أهم مكتسباته الاجتماعية التاريخية، من ضمنها حق الموظفات و الموظفين في التقاعد الكريم الذي كان إلى عهد قريب يعد من المكتسبات غير القابلة للمساس".

وعبرت التنسيقية، عن "تضامنها المطلق واللامشروط مع كافة ضحايا الإقصاء الاجتماعي و التهميش المجالي والقمع المخزني من معطلين بمختلف فئاتهم و و....نشطاء حقوقيون وسكان الأحياء الشعبية الفقيرة والمناطق النائية و مع حراك الشعب المغربي في الريف الأبي".
الاسمبريد إلكترونيرسالة