الاثنين، 10 أبريل، 2017

بعد تبديد 100 مليارو تغلغل الفساد .. تعاضدية التعليمMGEN تغرق في الصراعات والفضائح

بعد تبديد 100 مليارو تغلغل الفساد. .. تعاضدية التعليم MGEN تغرق في الصراعات والفضائح
9 أبريل، 2017


إ ل
عن جريدة المساء
دخل صراع مستخدمي التعاضدية العامة للتربية الوطنية مع رئيسها ميلود معصيد منعطفا جديدا ينذر بكشف سلسلة من الفضائح الجديدة بعد فضيحة تبديد أزيد من 100 مليار سنتيم.
وفي الوقت الذي تحول عدد من كبار مسؤولي التعاضدية إلى ضيوف دائمين لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للبحث في عدد من ملفات الفساد المرتبطة باختلالات مالية خطيرة، سارع رئيس التعاضدية في سابقة من نوعها إلى تعميم رسالة يطالب فيها بفتح تحقيق قضائي في مواجهة من وصفهم بالمستخدمين الفاسدين الذين يعملون على عرقلة تسوية الملفات المرضية للمنخرطين، متوعدا بتطهير التعاضدية.

مصادر مطلعة للمساء كشفت أن معصيد انخرط في معركة قد تهدد بإسقاطه. وكشفت أنه عمم هذه الرسالة بعد أن لوح المستخدمون بالتصعيد في مواجهته بعد سعيه لاستدراج المنخرطين وتحريضهم لخوض معركة ضدهم بالنيابة عنه، من خلال مطالبتهم بالتعبئة لفتح تحقيق قضائي ضد من يقف وراء عرقلة تسوية الملفات المرضية للمنخرطين.
وأضافت المصادر ذاتها أن نداء معصيد جاء بعد فشل المساعي التي قام بها الميلودي موخاريق، الذي سعى إلى عقد لقاء بين رئيس التعاضدية والنقابيين لاحتواء هذا المشكل الذي قد يجر على موخاريق عددا من المتاعب في ظل تصاعد الأصوات المطالبة برحليه، قبل أن يتنصل معصيد من هذه الخطوة، مما فتح الباب لأشكال تصعيدية أخرى.
ووفق مصادر «المساء»، فإن رئيس التعاضدية يحاول اختزال الخلاف في قضية تأخر تسوية الملفات المرضية، في الوقت الذي يطالب المستخدمون بإجراء نقاش معمق حول جميع القضايا، والاستجابة لمطالبهم المهنية، إضافة إلى وضع حد لعدد من الممارسات التي حولت التعاضدية إلى قطاع للاستغلال، واستفادة بعض المسؤولين من امتيازات غير مشروعة، وإغراق التعاضدية بأبناء بعض المندوبين والنقابيين، وتغلغل الفساد في التعاضدية.
مواضيع ذات الصلة:

هام جدا:رسالة مفتوحة من رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية ميلود معصيد إلى منخرطات و منخرطي التعاضدية العامة للتربية الوطنية

 

عوض ان تتدخل التعاضدية العامة للتربية الوطنية MGEN بشكل مستعجل لتحويل تعويضات ملفات مرض المنخرطين الذين يؤدون انخرطاتهم الشهرية بشكل مستمر ، التعاضدية MGEN تكتفي بتبرير التأخير و بالوعود و باخبار المنخرطين بانها حصلت على شهادة التنويه ( بلاغ) 

 

في ظل صمت الجميع: فضيحة كنوبس CNOPS و تعاضدية التعليم MGEN : آلاف موظفي التعليم ينتظرون تسوية ملفاتهم منذ أكثر من سنة و نصف ... فهل أفلس صندوق كنوبس هو الاخر؟؟؟

 

بالفيديو مستشار برلماني مْحَيحْ على وزير التشغيل و الحكومة : ساكتين كتفرجوا على فضائح تعاضدية التعليم و غدا تجيوا تقولوا لينا هاد الصناديق فيها مشاكل خاص الموظفين يساهموا فيها من مالهم الخاص بحال كيما وقع في التقاعد













 

 

 

 

 


ليست هناك تعليقات:

ط§ط¶ط§ظپط© طھط¹ظ„ظٹظ‚

الجريدة التربويةالجريــــدة التربويـــة